مدى ملاءمة کفايات معلمى الطلبة المعاقين بصرياً للمعايير الدولية فى محافظة جدة من وجهة نظرهم | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 6, Volume 1, Issue 1, October 2012, Page 164-201 PDF (688.46 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2012.168536 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نايف بن عابد الزارع; احمد ممد بني ملحم; نجاتي احمد حسن يونس | ||||
کلية التربية جامعة الملک عبدالعزيز | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى تقييم مدى ملاءمة کفايات معلمى الطلبة المعاقين بصرياً للمعايير الدولية فى محافظة جدة من وجهة نظرهم، ودراسة أثر متغيرات الجنس والمؤهل وسنوات الخبرة والعمر وعدد الطلبة فى الصف، تم تطبيق استبانة تتضمن عدة مجالات ، وأشارت الدراسة إلى أن مجال الفروق الفردية جاء فى المرتبة الأولى، بينما جاء مجال التخطيط التعليمى فى المرتبة الأخيرة من حيث مدى ملاءمة کفاءة معلمى الطلبة المعاقين بصرياً للمعايير الدولية. | ||||
Keywords | ||||
معلمى الطلبة المعاقين بصريا; المعايير الدولية | ||||
Statistics Article View: 89 PDF Download: 161 |
||||