برنامج سلوکي مقترح لتحسين مهارات الصداقة لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 4, Volume 5, Issue 15, April 2016, Page 187-238 PDF (1.04 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2016.168608 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هديل عبدالرحمن | ||||
کليات الشرق العربي | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث التعرف على فعالية برنامج سلوکي في تحسين مهارات الصداقة لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم, وتکونت العينة من 17 تلميذة بالصف الرابع والخامس والسادس بالمرحلة الإبتدائية, وتم تقسيمهن إلى مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة, وتم استخدام مقياس مهارات الصداقة (إعداد / عبد الحميد, 2015), وبرنامج سلوکي اعتمد على فنيات " النمذجة, ولعب الدور, وعکس الدور, والواجب المنزلي, وتکون البرنامج من 15 جلسة, وتم التوصل إلى فعالية البرنامج السلوکي في تحسين مهارات الصداقة لدى التلاميذات ذوات صعوبات التعلم. | ||||
Keywords | ||||
مهارات الصداقة; ذوي صعوبات التعلم | ||||
Statistics Article View: 100 PDF Download: 173 |
||||