مدى معرفة معلمى التربية الخاصة بصعوبات التعلم غير اللفظية وأثر برنامج تدريبى فى تنميتها | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 5, Volume 2, Issue 2, January 2013, Page 121-154 PDF (829.15 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2013.168828 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبدالهادى عيسى عبدالله حيمور* | ||||
جامعة الملک عبدالعزيز– قسم التربية الخاصة | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى معرفة معلمى التربية الخاصة بصعوبات التعلم غير اللفظية واختبار أثر برنامج تدريبى فى تنميتها، تکونت عينة الدراسة المسحية من (116) معلما ومعلمة تربية خاصة، وتکونت عينة الدراسة التجريبية من ( 20) معلما ومعلمة وعينة الدراسة الضابطة من (20) معلما ومعلمة، تم استخدام مقياس تقديرات معلمى التربية الخاصة لمعرفتهم بصعوبات التعلم غير اللفظية، واختبار تحصيلى يقيس مدى معرفة معلمى التربية الخاصة بصعوبات التعلم غير اللفظية، وأشارت نتائج الدراسة إلى أن معرفة معلمى التربية الخاصة بصعوبات التعلم غير اللفظية کانت متدنية بشکل ملحوظ. | ||||
Keywords | ||||
معلمى التربية الخاصة; صعوبات التعلم غير اللفظية | ||||
Statistics Article View: 86 PDF Download: 170 |
||||