فعالية التدريب القائم على حل المشکلات فى تحسين الذاکرة العاملة لدى ذوى صعوبات التعلم | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 1, Volume 3, Issue 6, January 2014, Page 1-59 PDF (826.32 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2014.168830 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد عثمان; جابر محمد | ||||
مصر | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية التدريب القائم على حل المشکلات فى تحسين الذاکرة العاملة لدى ذوى صعوبات التعلم، تکونت العينة من (18) تلميذا من تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم، تراوحت اعمارهم بين (9-13) سنة، طبق عليهم مقياس حل المشکلات، ومقياس الذاکرة العاملة ، والبرنامج المستخدم، وأشارت النتائج إلى فعالية البرنامج المستخدم فى تحسين الذاکرة العاملة لدى ذوى صعوبات التعلم. | ||||
Keywords | ||||
التدريب القائم على حل المشکلات; الذاکرة العاملة; صعوبات التعلم | ||||
Statistics Article View: 75 PDF Download: 180 |
||||