فعالية التعلم التعاونى فى تحسين الاستيعاب القرائى لدى تلاميذ ذوى صعوبات التعلم والعاديين | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 6, Volume 2, Issue 2, January 2013, Page 155-181 PDF (803.47 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2013.168850 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عمر فواز عبدالعزيز* | ||||
کلية التربية - جامعة الملک عبد العزيز | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى تقييم استخدام التعلم التعاونى فى تحسين الاستيعاب القرائى لدى تلاميذ ذوى صعوبات التعلم والعاديين، وتکونت عينة الدراسة من (40) طالبا من ذوى صعوبات التعلم والعاديين من الصف الرابعه الابتدائى الذکور نصفهم من ذوى صعوبات التعلم والنصف الآخر من العاديين، تم تقسيمهم لمجموعتين تجريبيتين قوام کل منها (10) طلاب ومجموعتين ضابطتين قوام کل منها (10) طلاب، طبق التعلم التعاونى على المجموعتين التجريبيتين، وأشارت النتائج إلى فعالية التعلم التعاونى فى تحسين الاستيعاب القرائى لدى تلاميذ ذوى صعوبات التعلم والعاديين. | ||||
Keywords | ||||
التعلم التعاونى; الاستيعاب القرائى; التلاميذ ذوى صعوبات التعلم | ||||
Statistics Article View: 107 PDF Download: 206 |
||||