مستوى قدرات التفکير الابتکارى لدى معلمى الرياضيات بمرحلة الأساس ( دراسة على محلية القضارف بشرق السودان) | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 7, Volume 4, Issue 10, January 2015, Page 339-359 PDF (266.73 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2015.169722 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
منصور الرشيد; عادل ادريس | ||||
السودان | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى قياس مستوى التفکير الابتکارى لدى معلمى مرحلة الأساس بولاية القضارف فى شرق السودان، تکونت عينة الدراسة من (70) معلما ومعلمة، تم تصميم استبانة لجمع بيانات الدراسة، وأسفرت النتائج عن اتصاف معلمى الرياضيات بمرحلة الأساس بدرجة متوسطة من التفکير الابتکارى، ووجود علاقة دالة احصائيا بين معلمى الرياضيات فى أبعاد الطلاقة والأصالة والمرونة والحساسية للمشکلات. | ||||
Keywords | ||||
التفکير الابتکارى; مرحلة الأساس | ||||
Statistics Article View: 58 PDF Download: 112 |
||||