استراتيجيات تعليم وتعلم مقترحة لتنمية مهارات الاقتصاد المعرفي | ||||
العلوم التربوية | ||||
Article 9, Volume 29, Issue 1, February 2021, Page 313-327 PDF (332.66 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2021.174859 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د / شيماء حسنين أحمد أحمد | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: التقدم العلمي والثورة المعلوماتية قد أثرا على مجالات الحياة المختلفة، وشکلا تحديا للمجتمعات، کان له تداعيات متعددة منها: حدوث تغير اجتماعي في القيم والمعايير، وتغيير أهمية قوى الإنتاج وعلاقاته، وکانت النظم التربوية من أکثر الميادين تأثرا، إذ إن التربية بمؤسساتها هي ميدان تلقي المعرفة، ونموها، وتحليلها، والربط بينها وبين تطبيقاتها، وکلها ترتبط بالتعليم، والاقتصاد الذي تحول من اقتصاد مبني على الآلة والموارد الطبيعية، إلى اقتصاد مبني على المعرفة، حتى عُرف بعصر اقتصاد المعرفة. وقد تناولت هذه الورقة مفهوم الاقتصاد المعرفي، وعناصره، وأهميته، وخصائصه، ومهاراته، وتصنيفاته، وإستراتيجيات تعليم الاقتصاد المعرفي وتعلمه. | ||||
Keywords | ||||
کلمات مفتاحية: إستراتيجيات التعليم والتعلم; مهارات الاقتصاد المعرفي | ||||
Statistics Article View: 295 PDF Download: 433 |
||||