استخدام الدراما العلاجية في الحد من العجز المتعلم لدى الأطفال المعاقين سمعياً | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 1, Volume 40, Issue 6, October 2019, Page 17-70 PDF (843.58 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fthj.2019.187288 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
علا محمد ذکى الطيبانى | ||||
کلية التربية للطفولة المبکرة- جامعة الإسکندرية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر استخدام الدراما العلاجية في الحد من العجز المتعلم لدى الأطفال ضعاف السمع، وتکونت العينة من (10) أطفال من ضعاف السمع من المرکز التربوي للطفولة ومرکز التدخل المبکر بمحافظة الإسکندرية، جمهورية مصر العربية، تراوحت أعمارهم بين (7:5) سنوات, واشتملت الأدوات على مقياس العجز المتعلم وبرنامج الدراما العلاجية (إعداد الباحثة)، وقد أسفرت النتائج عن انخفاض حدة العجز المتعلم بعد تطبيق البرنامج واستمرار الأثر الإيجابي للبرنامج على العينة خلال فترة المتابعة. | ||||
Keywords | ||||
الدراما العلاجية; العجز المتعلم; المعاقين سمعياً | ||||
Statistics Article View: 175 PDF Download: 277 |
||||