فاعلية استراتيجيتي الکرسي الساخن والأغاني التعليمية في قلق تحدث اللغة الفرنسية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 16, Volume 31, Issue 124 - Serial Number 5, October 2020, Page 885-974 PDF (1.49 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2020.195890 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سامح جمعه عبدالمجيد محمد1; هليل زايد هليل زايد2 | ||||
1کلية التربية بنين- جامعة الأزهر بالقاهرة | ||||
2کلية التربية - جامعة الأزهر بالقاهرة | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث التعرف على فاعلية استخدام استراتيجيتي الکرسي الساخن والأغاني التعليمية في قلق تحدث اللغة الفرنسية، وذلک على (30) طالب من طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري بمحافظة البحيرة، واشتملت أدوات البحث على مقياس قلق تحدث اللغة الفرنسية، وبطاقة ملاحظة قلق تحدث اللغة الفرنسية، والجلسات التدريبية المعدّة باستخدام استراتيجيتي الکرسي الساخن والأغاني التعليمية، واستخدم الباحثان تحليل التباين للقياسات المتکررة، واختبار شيفيه، واختبار "ت" T test ، وأشارت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى (0,01) بين متوسطات درجات القياسات المتکررة فى بطاقة ملاحظة قلق تحدث اللغة الفرنسية لصالح القياسات الأخيرة، ووجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى (0,01) بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي في أبعاد قلق تحدث اللغة الفرنسية والدرجة الکلية للمقياس لصالح القياس البعدي، وعدم وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات القياسين البعدى والتتبعى فى أبعاد قلق تحدث اللغة الفرنسية والدرجة الکلية للمقياس. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: قلق تحدث اللغة الفرنسية; استراتيجية الکرسي الساخن; استراتيجية الأغاني التعليمية | ||||
Statistics Article View: 173 PDF Download: 121 |
||||