EKB Journal Management System

1.

الفهرست

Pages 0-0

2.

ملامح المنهج التربوى النبوى فى احتواء السلوکيات الإنسانية الخاطئة وتصور مقترح لتطبيقه في الواقع التربوي المعاصر

Pages 1-74
احمد عبدالرسول محمد مصطفى

3.

ترشيد ظاهرة الدروس الخصوصية بالتعليم قبل الجامعي في مصر: تدابير تنظيمية مقترحة

Pages 75-140
احمد زينهم نوار; عدنان محمد قطيط

4.

دور الأسرة في العناية باللغة العربية لأفرادها تعزيزاً لهويتهم الوطنية في ضوء آراء خبراء التربية الإسلامية في الجامعات السعودية

Pages 141-176
فهد بن سعد الحسين

5.

احتياجات سوق العمل لبعض التخصصات من خريجى المدارس الثانوية الصناعية فى ضوء التکنولوجيا الرقمية

Pages 177-258
السيد محمد شعلان

6.

رؤية مقترحة لتفعيل أبعاد المسؤولية الاجتماعيةلجامعات الجيل الرابع بمصر في ضوءالاتجاهات المعاصرة

Pages 259-318
ابو النور مصباح أبو النور إبراهيم

7.

برنامج قائم على مدخل القراءة الاستراتيجية التعاونية لتنمية مهارات القراءة الإبداعية وکفاءة الذات القرائية لدى طالبات المرحلة الثانوية

Pages 319-396
ساميه سامي محمد خليف

8.

فاعلية تدريس مقرر الحديث1 باستخدام نموذج فورمات في تنمية التفکير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 397-440
جبير بن سليمان الحربي

9.

أثر استخدام برامج التسريع والإثراء على تنمية الوظائف التنفيذية وتخفيف حدة أعراض نقص الانتباه وفرط النشاط للموهوبين ذوي اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط

Pages 441-494
عادل محمد العدل; لمياء عبد الحميد

10.

فعالية برنامج تدريبي قائم علي استراتيجية جماعات المساعدة الذاتية في خفض العنف المدرسي لدي التلاميذ ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة "القابلين للتعلم"

Pages 495-572
محمد حسني أحمد قاسم

11.

دور رأس المال البشري في تحقيق الريادة الاستراتيجية بجامعة مدينة السادات

Pages 573-658
هبه محمد محمد أبو تجار; نعمة منور محسب خاطر

12.

المناعة النفسية وعلاقتها بقلق المستقبل لدى عينة من طلاب الجامعة في ضوءجائحة کورونا ( Covide- 19)

Pages 659-692
هاني عبدالحفيظ عبدالعظيم

13.

فعالية استخدام مدخل ستيم (STEAM) القائم على التکامل بين (العلوم والتکنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات) في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الحس التاريخي ومهارات التفکير البصري لدى طلاب الصف الثالث الإعدادي

Pages 693-730
مصطفي زکريا أحمد السحت

14.

العوامل الخمسة الکبري للشخصية وعلاقتها بالاداء المهني لدي أعضاء هيئة التدريس جامعة الزقازيق

Pages 731-822
رندا السيد أحمد علي

15.

فاعلية مقرري طرق التدريس والتدريس المصغر في إکساب مهارات التدريس لمعلمي التخصصات الشرعية ببرنامج التأهيل التربوي بکلية التربية جامعة الأزهر

Pages 823-884
عبد الرحمن أحمد عبد الخالق

16.

فاعلية استراتيجيتي الکرسي الساخن والأغاني التعليمية في قلق تحدث اللغة الفرنسية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري

Pages 885-974
سامح جمعه عبدالمجيد محمد; هليل زايد هليل زايد

17.

A proposed Inclusion- Based Program to Develop EFL Student teachers' Performance and Attitudes

Pages 1-20
Samah Mahmoud Mohammad Basyouni

18.

Efficacité d’un E- book interactif en vue de développer les compétences de la phonétique du FLE auprès des étudiants de la faculté de pédagogie, université d’Al-Azhar

Pages 21-68
Hesham Ramadan Omar

19.

درجة مراعاة الأنشطة اللغوية في مقرر لغتي الجميلة للصف السادس الابتدائي لمهارات القرن الحادي والعشرين

Pages 975-1010
راشد محمد عبود الروقي