EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 31, Issue 124 - Serial Number 5, October 2020 (ج5)  XML

1

الفهرست

Page 0-0

2

ملامح المنهج التربوى النبوى فى احتواء السلوکيات الإنسانية الخاطئة وتصور مقترح لتطبيقه في الواقع التربوي المعاصر

Page 1-74
احمد عبدالرسول محمد مصطفى

3

ترشيد ظاهرة الدروس الخصوصية بالتعليم قبل الجامعي في مصر: تدابير تنظيمية مقترحة

Page 75-140
احمد زينهم نوار; عدنان محمد قطيط

4

دور الأسرة في العناية باللغة العربية لأفرادها تعزيزاً لهويتهم الوطنية في ضوء آراء خبراء التربية الإسلامية في الجامعات السعودية

Page 141-176
فهد بن سعد الحسين

5

احتياجات سوق العمل لبعض التخصصات من خريجى المدارس الثانوية الصناعية فى ضوء التکنولوجيا الرقمية

Page 177-258
السيد محمد شعلان

6

رؤية مقترحة لتفعيل أبعاد المسؤولية الاجتماعيةلجامعات الجيل الرابع بمصر في ضوءالاتجاهات المعاصرة

Page 259-318
ابو النور مصباح أبو النور إبراهيم

7

برنامج قائم على مدخل القراءة الاستراتيجية التعاونية لتنمية مهارات القراءة الإبداعية وکفاءة الذات القرائية لدى طالبات المرحلة الثانوية

Page 319-396
ساميه سامي محمد خليف

8

فاعلية تدريس مقرر الحديث1 باستخدام نموذج فورمات في تنمية التفکير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 397-440
جبير بن سليمان الحربي

9

أثر استخدام برامج التسريع والإثراء على تنمية الوظائف التنفيذية وتخفيف حدة أعراض نقص الانتباه وفرط النشاط للموهوبين ذوي اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط

Page 441-494
عادل محمد العدل; لمياء عبد الحميد

10

فعالية برنامج تدريبي قائم علي استراتيجية جماعات المساعدة الذاتية في خفض العنف المدرسي لدي التلاميذ ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة "القابلين للتعلم"

Page 495-572
محمد حسني أحمد قاسم

11

دور رأس المال البشري في تحقيق الريادة الاستراتيجية بجامعة مدينة السادات

Page 573-658
هبه محمد محمد أبو تجار; نعمة منور محسب خاطر

12

المناعة النفسية وعلاقتها بقلق المستقبل لدى عينة من طلاب الجامعة في ضوءجائحة کورونا ( Covide- 19)

Page 659-692
هاني عبدالحفيظ عبدالعظيم

13

فعالية استخدام مدخل ستيم (STEAM) القائم على التکامل بين (العلوم والتکنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات) في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الحس التاريخي ومهارات التفکير البصري لدى طلاب الصف الثالث الإعدادي

Page 693-730
مصطفي زکريا أحمد السحت

14

العوامل الخمسة الکبري للشخصية وعلاقتها بالاداء المهني لدي أعضاء هيئة التدريس جامعة الزقازيق

Page 731-822
رندا السيد أحمد علي

15

فاعلية مقرري طرق التدريس والتدريس المصغر في إکساب مهارات التدريس لمعلمي التخصصات الشرعية ببرنامج التأهيل التربوي بکلية التربية جامعة الأزهر

Page 823-884
عبد الرحمن أحمد عبد الخالق

16

فاعلية استراتيجيتي الکرسي الساخن والأغاني التعليمية في قلق تحدث اللغة الفرنسية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري

Page 885-974
سامح جمعه عبدالمجيد محمد; هليل زايد هليل زايد

17

A proposed Inclusion- Based Program to Develop EFL Student teachers' Performance and Attitudes

Page 1-20
Samah Mahmoud Mohammad Basyouni

18

Efficacité d’un E- book interactif en vue de développer les compétences de la phonétique du FLE auprès des étudiants de la faculté de pédagogie, université d’Al-Azhar

Page 21-68
Hesham Ramadan Omar

19

درجة مراعاة الأنشطة اللغوية في مقرر لغتي الجميلة للصف السادس الابتدائي لمهارات القرن الحادي والعشرين

Page 975-1010
راشد محمد عبود الروقي