تأثير استخدام اسلوب توجيه الاقران على تعلم سباحة الزحف على الظهر لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت | ||||
مجلة بحوث التربية الرياضية | ||||
Article 17, Volume 69, Issue 133, August 2021, Page 186-209 PDF (662.73 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mbtr.2021.96244.1061 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ياسر عبد العظيم1; طارق مهدي2; صهيب غازي 3 | ||||
1أستـاذ المناهج وطرق التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس وعميد کلية التربية الرياضية للبنين سابقاً جامعة الزقازيق | ||||
2أستاذ السباحة ورئيس قسم نظريات وتطبيقات الرياضات المائية بکلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق | ||||
3معلم تربية بدنية بدولة الکويت | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي الى التعرف على تأثير استخدام اسلوب توجيه الاقران على تعلم سباحة الزحف على الظهر لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت. ولتحقيق هدف البحث استخدم الباحثون المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين، إحداهما تجريبية والثانية ضابطة، وتألف مجتمع البحث من التلاميذ المبتدئين بمدرسة سعد الاوسي الابتدائية بنين بمحافظة حولي بدولة الکويت، والبالغ عددهم (179) تلميذ، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهن (38) تلميذ، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية وضابطة قوام کل مجموعة (13) تلميذ، ولقياس الأداء القبلي والبعدي في مجموعتي البحث استخدم الباحث الاختبارات البدنية بالإضافة الى الاختبارات المهارية لقياس تعلم سباحة الزحف على الظهر، وقد قام الباحث باستخدام اسلوب توجيه الاقران مع المجموعة التجريبية، والأسلوب المتبع (الشرح والنموذج) على المجموعة الضابطة، وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعها الباحث للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج توصل الباحثون إلى تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في مستوي أداء سباحة الزحف على الظهر. | ||||
Keywords | ||||
اسلوب توجيه الاقران; سباحة الزحف على الظهر; المرحلة الابتدائية | ||||
Statistics Article View: 106 PDF Download: 168 |
||||