تقييم تجربة التعليم عن بعد في دولة الکويت في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر المعلمين | ||||
مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||||
Article 11, Volume 36, Issue 4 - Serial Number 2, October 2021, Page 373-408 PDF (1.02 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mathj.2021.97180.1150 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد خلف الرامزي | ||||
وزارة التربية دولة الکويت | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تقييم تجربة التعليم عن بعد في دولة الکويت في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر المعلمين، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتکونت عينة البحث من (197) معلماً ومعلمة من معلمي التعليم العام في دولة الکويت، وتم استخدام الاستبانة کأداة لجمع المعلومات، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن الصعوبات المتعلقة بتجربة التعليم عن بعد في دولة الکويت في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر المعلمين مرتفعة. کما توصلت إلى أن الإيجابيات المتعلقة بتجربة التعليم عن بعد في دولة الکويت في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر المعلمين مرتفعة، کما توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق في الصعوبات المتعلقة بتجربة التعليم عن بعد في دولة الکويت في ضوء متغيري المؤهل العلمي وسنوات الخبرة، فيما وجدت فروق في متغير الجنس لصالح الذکور، کما توصلت النتائج کذلک إلى عدم وجود فروق في الإيجابيات المتعلقة بتجربة التعليم عن بعد في دولة الکويت في ضوء متغيرات الجنس والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة. | ||||
Keywords | ||||
التعليم عن بعد; جائحة کورونا; الکويت | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 306 PDF Download: 2,382 |
||||