EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 36, Issue 4 - Serial Number 2, October 2021  XML

1

المقدمة


2

فَاعلِيَّةُ اِسْتِخْدَامِ بِيئَةِ تَعَلُّمٍ رَقمِيَّةٍ قَائِمَةٍ عَلَى أَنْمَاطِ عَرْضِ المحْتَوَى فِي تَنْمِيَةِ مَهَارَاتِ الکِتَابَةِ الأکَادِيمِيَّةِ الإلِکْتِرُونِيَّةِ وَالوَعْيِِ المعلُومَاتِيِّ لَدَى طُلابِ شُعْبَةِ اللُّغَةِ العَرَبِيَّةِ بِکُلِّيَّةِ ا

Page 1-82
بليغ حمدي إسماعيل

3

استراتيجية مقترحة في ضوء مدخل النقد التکاملي لتنمية بعض مهارات الدراسة لطلاب الصف الأول الثانوي

Page 83-122
محمود حسان عبد البصير مهدي

4

برنامج في تدريس النصوص الأدبية قائم على مدخل النقد التکاملي لتنمية بعض مهارات تحليل النص والميول الشعرية لطلاب الصف الأول الثانوي

Page 123-180
محمود حسان عبد البصير مهدي

5

أثر استخدام برنامج مقترح فى تدريس الفيزياء قائم على الدمج بين النموذج الاستقصائى(4E×2)وخرائط التفکير فى تعديل التصورات البديلة للمفاهيم العلمية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 181-230
خديجة سعد محمد بيومى

6

تطوير محتوى منهج الفيزياء فى المرحلة الثانوية فى ضوء معايير مجال العلوم الفيزيائية

Page 231-250
خديجة سعد محمد بيومى

7

الاحتياجات التدريبية لمعلمي العلوم بالأزهر الشريف من وجهة نظرهم في ضوء التوجه نحو التعليم عن بعد في ظل جائحة کورونا

Page 251-280
مرتضى شارب

8

أثر استخدام نموذج بوسنر للتغير المفاهيمي لتدريس العلوم فى تعديل التصورات البديلة للمفاهيم العلمية لتلاميذ المرحلة الابتدائية"

Page 281-306
زينب رمضان; جمال خيري محمود

9

إستخدام التعلم المعکوس فى تدريس العلوم لتنمية الإستيعاب المفاهيمى لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى

Page 307-342
سلمى عماد الدين توفيق احمد

10

فاعلية استخدام نموذج دورة التعلم السباعية لتدريس علم النفس في تنمية التفکير الإبداعى لدى طالبات الصف الثانى الثانوى.

Page 343-372
آيه مصطفي

11

تقييم تجربة التعليم عن بعد في دولة الکويت في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر المعلمين

Page 373-408
محمد خلف الرامزي

12

برنامج قائم علي الحوار التشارکي مع الأقران لتنمية استخدام الأفعال اللغوية و الرغبة في التواصل لدي طلاب اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية بالمرحلة الاعدادية

Page 409-484
سعيد أحمد

13

تأثير الجنس على الفهم القرائي: منظور المعلمين

Page 485-524
مريم العمير; أشواق المذن

14

استخدام برنامج مقترح قائم على العروض المسبقة الالکترونية فى تنمية مهارات الفهم القرائى والدافعية لدى طلاب المرحلة الاعدادية

Page 525-550
دعاء ممدوح

15

اثر استخدام مدخل نموذج 6TS و المدونة الالکترونية في تنمية مهارات القراءة النقدية والکتابة في اللغة الإنجليزية لدي طلاب المرحلة الجامعية

Page 551-596
فاتن زهران

16

فاعلية برنامج مبنى على مدخل التقابل لعلاج بعض أخطاء الترجمة لدى طلاب الفرقة الرابعة قسم اللغة الفرنسية

Page 597-624
محمود توفيق محنمود عبد الدايم