EKB Journal Management System

1.

المقدمة


2.

فَاعلِيَّةُ اِسْتِخْدَامِ بِيئَةِ تَعَلُّمٍ رَقمِيَّةٍ قَائِمَةٍ عَلَى أَنْمَاطِ عَرْضِ المحْتَوَى فِي تَنْمِيَةِ مَهَارَاتِ الکِتَابَةِ الأکَادِيمِيَّةِ الإلِکْتِرُونِيَّةِ وَالوَعْيِِ المعلُومَاتِيِّ لَدَى طُلابِ شُعْبَةِ اللُّغَةِ العَرَبِيَّةِ بِکُلِّيَّةِ ا

Pages 1-82
بليغ حمدي إسماعيل

3.

استراتيجية مقترحة في ضوء مدخل النقد التکاملي لتنمية بعض مهارات الدراسة لطلاب الصف الأول الثانوي

Pages 83-122
محمود حسان عبد البصير مهدي

4.

برنامج في تدريس النصوص الأدبية قائم على مدخل النقد التکاملي لتنمية بعض مهارات تحليل النص والميول الشعرية لطلاب الصف الأول الثانوي

Pages 123-180
محمود حسان عبد البصير مهدي

5.

أثر استخدام برنامج مقترح فى تدريس الفيزياء قائم على الدمج بين النموذج الاستقصائى(4E×2)وخرائط التفکير فى تعديل التصورات البديلة للمفاهيم العلمية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 181-230
خديجة سعد محمد بيومى

6.

تطوير محتوى منهج الفيزياء فى المرحلة الثانوية فى ضوء معايير مجال العلوم الفيزيائية

Pages 231-250
خديجة سعد محمد بيومى

7.

الاحتياجات التدريبية لمعلمي العلوم بالأزهر الشريف من وجهة نظرهم في ضوء التوجه نحو التعليم عن بعد في ظل جائحة کورونا

Pages 251-280
مرتضى شارب

8.

أثر استخدام نموذج بوسنر للتغير المفاهيمي لتدريس العلوم فى تعديل التصورات البديلة للمفاهيم العلمية لتلاميذ المرحلة الابتدائية"

Pages 281-306
زينب رمضان; جمال خيري محمود

9.

إستخدام التعلم المعکوس فى تدريس العلوم لتنمية الإستيعاب المفاهيمى لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى

Pages 307-342
سلمى عماد الدين توفيق احمد

10.

فاعلية استخدام نموذج دورة التعلم السباعية لتدريس علم النفس في تنمية التفکير الإبداعى لدى طالبات الصف الثانى الثانوى.

Pages 343-372
آيه مصطفي

11.

تقييم تجربة التعليم عن بعد في دولة الکويت في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر المعلمين

Pages 373-408
محمد خلف الرامزي

12.

برنامج قائم علي الحوار التشارکي مع الأقران لتنمية استخدام الأفعال اللغوية و الرغبة في التواصل لدي طلاب اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية بالمرحلة الاعدادية

Pages 409-484
سعيد أحمد

13.

تأثير الجنس على الفهم القرائي: منظور المعلمين

Pages 485-524
مريم العمير; أشواق المذن

14.

استخدام برنامج مقترح قائم على العروض المسبقة الالکترونية فى تنمية مهارات الفهم القرائى والدافعية لدى طلاب المرحلة الاعدادية

Pages 525-550
دعاء ممدوح

15.

اثر استخدام مدخل نموذج 6TS و المدونة الالکترونية في تنمية مهارات القراءة النقدية والکتابة في اللغة الإنجليزية لدي طلاب المرحلة الجامعية

Pages 551-596
فاتن زهران

16.

فاعلية برنامج مبنى على مدخل التقابل لعلاج بعض أخطاء الترجمة لدى طلاب الفرقة الرابعة قسم اللغة الفرنسية

Pages 597-624
محمود توفيق محنمود عبد الدايم