استخدام إستراتيجية القصة الرقمية فى تدريس التاريخ لتنمية التحصيل والميل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 11, Volume 36, Issue 113, October 2021, Page 257-332 PDF (9.56 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2021.206469 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى معرفة فاعلية استراتيجية القصة الرقمية فى تدريس التاريخ لتنمية التحصيل والميل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية"، ولتحقيق هذا الهدف سعى البحث الحالى للإجابة عن التالى: کيف يمکن تنمية التحصيل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية؟، ما فعالية استراتيجية القصة الرقمية فى تنمية التحصيل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية؟، ما فعالية استراتيجية القصة الرقمية فى تنمية الميل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية؟، إلى أى مدى يوجد ارتباط بين تحصيل تلاميذ المرحلة الإعدادية فى مادة التاريخ والميل. واتبعت الباحثة المنهج الوصفي التحليلى _ والمنهج التجريبى، وتکونت عينة البحث من (60) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدرسة بمدرسة السلام الإعدادية التابعة لإدارة کفر صقر التعليمية، استخدمت الباحثة اختبار تحصيلى معرفى فى مقرر التاريخ، مقياس الميل، وتم تطبيق هذه الأدوات فى الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى (2019/20209م) علي تلاميذ المرحلة الإعدادية؛ وقد توصلت نتائج البحث إلى: فاعلية استخدام إستراتيجية القصة الرقمية لتنمية التحصيل والميل. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: إستراتيجية القصة الرقمية; التحصيل; والميل التاريخى | ||||
Statistics Article View: 192 PDF Download: 341 |
||||