"استراتيجية تدريس مقترحة لتحسين عزف النغمات المزدوجة على آلة الماندولين لطلاب کلية التربية النوعية(تخصص تربية موسيقية)" | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية | ||||
Article 10, Volume 45, Issue 3, July 2021, Page 177-238 PDF (1.21 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfees.2021.206750 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رضوى عبد الرحمن عطية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث: اقتراح استراتيجية تدريس تساعد الطلاب في تحسين عزف النغمات المزدوجة على آلة الماندولين ، وقد استخدم المنهج التجريبي " ذو المجوعة الواحدة" وتکونت عينة البحث من (24) طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة، قسم التربية الموسيقية، کلية التربية النوعية، جامعة عين شمس، الفصل الدراسي الثاني ، للعام الجامعي 2020/2021 ، وقد أعدت ووزعت الباحثة سلم و(4) مقطوعات بالنغمات المزدوجة ، واقترحت استراتيجية تدريسية لتحسين عزف النغمات المزدوجة على آلة الماندولين ، وتم تطبيق أدة البحث المتمثلة في بطاقة ملاحظة قبلي/ بعدي لقياس أداء الطلاب في عزف النغمات المزدوجة على آلة الماندولين . وقد أسفرت النتائج عن وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى ثقة (0.01) ، وأن هناک فرقاً بين متوسطى درجات الطلاب في عزف النفمات المزدوجة على آلة الماندولين باستخدام استراتيجية التدريس المقترحة لصالح التطبيق البعدي باستخدام بطاقة الملاحظة القبلي / بعدي لقياس أداء الطلاب في عزف النغمات المزدوجة على آلة الماندولين ، مما يشير إلى فاعلية هذه الاستراتيجية التدريسية المقترحة ، وبذلک تحقق فرض البحث . | ||||
Keywords | ||||
الاستراتيجية; الاستراتيجية التدريسية المقترحة; آلة الماندولين | ||||
Statistics Article View: 426 PDF Download: 235 |
||||