EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 45, Issue 3, July 2021, Page 15-500  XML

1

درجة ممارسة الرشاقة الاستراتيجية لدى مديري المدارس وعلاقتها بالتميُّز التنظيمي من وجهة نظر معلمي التعليم الحکومي في دولة الکويت

Page 15-58
منيرة خالد الهيلم العجمي

2

مهارات القرن 21 في التکوين الجامعي: دراسة ميدانية على عينة من طلبة أفضل الجامعات السعودية حسب تصنيف QS 2021 للجامعات العالمية

Page 61-114
نوره بنت سعد بن سلطان القحطاني

3

توظيف التقنية في العملية التعليمية لتنمية مهارات التعلم للقرن ٢١ لدى طلاب المدارس بالمملکة العربية السعودية

Page 117-148
خالد بن عبدالعزيز بن محمد العصفور

4

الأبعاد التربوية المستفادة من تنوع القراءات القرآنية - دراسة تحليلية-

Page 151-184
رأفت محمد علي الجديبي

5

فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المقلوب في تدريس مقرر التعليم والتعلم على التحصيل المعرفي وبقاء أثر التعلم والاتجاه نحو التعلم عن بعد لدى طالبات قسم الطفولة المبکرة بکلية التربية بالمزاحمية في ظل جائحة کورونا

Page 187-244
شاهرة سعيد محي القحطاني

6

مدى تنبؤ ممارسة القيادة الأصيلة لرؤساء الأقسام التعليمية ودعمهم المهني للمعلمين، بالاستغراق الوظيفي للمعلمين من وجهة نظرهم

Page 247-280
أمل عبدالوهاب الصالح

7

تقويم أداء معلمات الرياضيات من وجهة نظر طالبات المرحلة المتوسطة بدولة الکويت

Page 283-324
جاسم محمد التمار

8

وعي الشباب الکويتي بدور الجمعيات الخيرية وعلاقته بتفعيل ثقافة العمل التطوعي لديهم

Page 15-77
حصة عبد الرحمن أحمد السميط; منال عبد الله الخزي

9

مقرر مقترح قائم على التعلم الاجتماعي الوجداني للفئات الخاصة لتنمية مهارات التدريس المتمايز والاتجاه نحو مهنة التدريس لدي طلبة الدبلوم العام التربوي بکليات التربية

Page 79-174
رشا محمود بدوي عبد العال; دينا صابر عبد الحليم

10

"استراتيجية تدريس مقترحة لتحسين عزف النغمات المزدوجة على آلة الماندولين لطلاب کلية التربية النوعية(تخصص تربية موسيقية)"

Page 177-238
رضوى عبد الرحمن عطية

11

درجـة تضمين متطلبات الوعي الوقائي الصحي بالجائحـات الفيروسية في مقـررات العلـوم في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية

Page 241-293
سماح بنت حسين الجفري

12

درجةُ التزامِ مُعلِّمي الدراسات الاجتماعيَّة بأخلاقياتِ مِهنةِ التعليمِ مِنْ وجهَةِ نظرِ مُديري المَدارسِ بمُحافَظة جنوبِ الشرقيَّةِ بسلطنة عمان

Page 295-328
سيف بن ناصر المعمري; فهد بن سالم المسروري; سلمى بنت علي العلوي

13

دراسة تحليلية مقارنة لأهم المشکلات التدريسية التي واجهت معلمو مادة الدراسات الاجتماعية في مراحل التعليم الابتدائية والثانوية بمدارس دولة الکويت خلال 3 عقود

Page 331-382
عبد الله الهاجري

14

إدارة الأصول غير الملموسة کمدخل لتحقيق الميزة التنافسية بجامعة سوهاج: دراسة ميدانية

Page 15-140
عبدالعاطي حلقان أحمد عبد العزيز

15

تداعيات أزمة کورونا COVID- 19 على تحقيق أهداف التنمية المستدامة للتعليم الجامعي في ضوء رؤية مصر 2030

Page 143-202
علاء احمد جاد الکريم حسانين

16

فعالية استخدام أدوات التقويم المستمر لتحسين قياس نواتج التعلم وبقاء أثرها لمقرر علم النفس التربوي لطلاب کلية التربية بجامعة شقراء

Page 205-242
عـــمر عــــــواض عــــــوض الثبيــــتي

17

برنامج مقترح قائم على إستراتيجية التغير المفاهيمي لتصحيح التصورات البديلة للمفاهيم التاريخية وتنمية أبعاد الأمن المجتمعي لدى طلاب شعبة التاريخ في کليات التربية و تأثيره على اتجاهاتهم

Page 245-312
غادة عبد الفتاح زايد

18

تربية الأطفال المعاقين عقليا في ضوء التشريعات المحلية

Page 315-358
فاطمة عطية عمران سالم

19

تطوير الممارسات القيادية لمديري المدارس الثانوية العامة في مصر على ضوء القيادة المستدامة

Page 361-502
محـمد سعيد عبد المطلب هلال; صهيب شحته محمد محمد

20

تصور مقترح لدور تنقيب البيانات في صنع القرار المستنير بمؤسسات التعليم العالي في مصر

Page 15-90
محمد عبد الحکيم هلال

21

استراتيجية معالجة المحتوى الرقمي "کولاج" في بيئة تعلم إلکتروني وأثرها على تنمية مهارات تصميم الخرائط الذهنية الإلکترونية ومهارات التنظيم الذاتي بمقرر قراءات باللغة الإنجليزية لدى طلاب الدراسات العليا

Page 93-160
مروة سليمان أحمد سليمان

22

الثورة الصناعية الرابعة ومتطلبات تحقيقها في الجامعات المصرية

Page 163-202
هبة سمير سليمان محمود

23

المسرح المدرسي کمدخل لتنمية القيم الأخلاقية بالمدارس الخاصة (الحلقة الأولى من التعليم الأساسي)

Page 205-250
هبه ابراهيم جوده

24

أثر أنظمة إدارة التعلم الإلکتروني على تنمية الاندماج الإليکتروني و المصداقية الأکاديمية لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية

Page 253-310
يحيى زکريا صاوى; يسرا محمد سيد عبد الفتاح