EKB Journal Management System

1.

درجة ممارسة الرشاقة الاستراتيجية لدى مديري المدارس وعلاقتها بالتميُّز التنظيمي من وجهة نظر معلمي التعليم الحکومي في دولة الکويت

Pages 15-58
منيرة خالد الهيلم العجمي

2.

مهارات القرن 21 في التکوين الجامعي: دراسة ميدانية على عينة من طلبة أفضل الجامعات السعودية حسب تصنيف QS 2021 للجامعات العالمية

Pages 61-114
نوره بنت سعد بن سلطان القحطاني

3.

توظيف التقنية في العملية التعليمية لتنمية مهارات التعلم للقرن ٢١ لدى طلاب المدارس بالمملکة العربية السعودية

Pages 117-148
خالد بن عبدالعزيز بن محمد العصفور

4.

الأبعاد التربوية المستفادة من تنوع القراءات القرآنية - دراسة تحليلية-

Pages 151-184
رأفت محمد علي الجديبي

5.

فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المقلوب في تدريس مقرر التعليم والتعلم على التحصيل المعرفي وبقاء أثر التعلم والاتجاه نحو التعلم عن بعد لدى طالبات قسم الطفولة المبکرة بکلية التربية بالمزاحمية في ظل جائحة کورونا

Pages 187-244
شاهرة سعيد محي القحطاني

6.

مدى تنبؤ ممارسة القيادة الأصيلة لرؤساء الأقسام التعليمية ودعمهم المهني للمعلمين، بالاستغراق الوظيفي للمعلمين من وجهة نظرهم

Pages 247-280
أمل عبدالوهاب الصالح

7.

تقويم أداء معلمات الرياضيات من وجهة نظر طالبات المرحلة المتوسطة بدولة الکويت

Pages 283-324
جاسم محمد التمار

8.

وعي الشباب الکويتي بدور الجمعيات الخيرية وعلاقته بتفعيل ثقافة العمل التطوعي لديهم

Pages 15-77
حصة عبد الرحمن أحمد السميط; منال عبد الله الخزي

9.

مقرر مقترح قائم على التعلم الاجتماعي الوجداني للفئات الخاصة لتنمية مهارات التدريس المتمايز والاتجاه نحو مهنة التدريس لدي طلبة الدبلوم العام التربوي بکليات التربية

Pages 79-174
رشا محمود بدوي عبد العال; دينا صابر عبد الحليم

10.

"استراتيجية تدريس مقترحة لتحسين عزف النغمات المزدوجة على آلة الماندولين لطلاب کلية التربية النوعية(تخصص تربية موسيقية)"

Pages 177-238
رضوى عبد الرحمن عطية

11.

درجـة تضمين متطلبات الوعي الوقائي الصحي بالجائحـات الفيروسية في مقـررات العلـوم في التعليم العام بالمملکة العربية السعودية

Pages 241-293
سماح بنت حسين الجفري

12.

درجةُ التزامِ مُعلِّمي الدراسات الاجتماعيَّة بأخلاقياتِ مِهنةِ التعليمِ مِنْ وجهَةِ نظرِ مُديري المَدارسِ بمُحافَظة جنوبِ الشرقيَّةِ بسلطنة عمان

Pages 295-328
سيف بن ناصر المعمري; فهد بن سالم المسروري; سلمى بنت علي العلوي

13.

دراسة تحليلية مقارنة لأهم المشکلات التدريسية التي واجهت معلمو مادة الدراسات الاجتماعية في مراحل التعليم الابتدائية والثانوية بمدارس دولة الکويت خلال 3 عقود

Pages 331-382
عبد الله الهاجري

14.

إدارة الأصول غير الملموسة کمدخل لتحقيق الميزة التنافسية بجامعة سوهاج: دراسة ميدانية

Pages 15-140
عبدالعاطي حلقان أحمد عبد العزيز

15.

تداعيات أزمة کورونا COVID- 19 على تحقيق أهداف التنمية المستدامة للتعليم الجامعي في ضوء رؤية مصر 2030

Pages 143-202
علاء احمد جاد الکريم حسانين

16.

فعالية استخدام أدوات التقويم المستمر لتحسين قياس نواتج التعلم وبقاء أثرها لمقرر علم النفس التربوي لطلاب کلية التربية بجامعة شقراء

Pages 205-242
عـــمر عــــــواض عــــــوض الثبيــــتي

17.

برنامج مقترح قائم على إستراتيجية التغير المفاهيمي لتصحيح التصورات البديلة للمفاهيم التاريخية وتنمية أبعاد الأمن المجتمعي لدى طلاب شعبة التاريخ في کليات التربية و تأثيره على اتجاهاتهم

Pages 245-312
غادة عبد الفتاح زايد

18.

تربية الأطفال المعاقين عقليا في ضوء التشريعات المحلية

Pages 315-358
فاطمة عطية عمران سالم

19.

تطوير الممارسات القيادية لمديري المدارس الثانوية العامة في مصر على ضوء القيادة المستدامة

Pages 361-502
محـمد سعيد عبد المطلب هلال; صهيب شحته محمد محمد

20.

تصور مقترح لدور تنقيب البيانات في صنع القرار المستنير بمؤسسات التعليم العالي في مصر

Pages 15-90
محمد عبد الحکيم هلال

21.

استراتيجية معالجة المحتوى الرقمي "کولاج" في بيئة تعلم إلکتروني وأثرها على تنمية مهارات تصميم الخرائط الذهنية الإلکترونية ومهارات التنظيم الذاتي بمقرر قراءات باللغة الإنجليزية لدى طلاب الدراسات العليا

Pages 93-160
مروة سليمان أحمد سليمان

22.

الثورة الصناعية الرابعة ومتطلبات تحقيقها في الجامعات المصرية

Pages 163-202
هبة سمير سليمان محمود

23.

المسرح المدرسي کمدخل لتنمية القيم الأخلاقية بالمدارس الخاصة (الحلقة الأولى من التعليم الأساسي)

Pages 205-250
هبه ابراهيم جوده

24.

أثر أنظمة إدارة التعلم الإلکتروني على تنمية الاندماج الإليکتروني و المصداقية الأکاديمية لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية

Pages 253-310
يحيى زکريا صاوى; يسرا محمد سيد عبد الفتاح