نمطان للتغذية الراجعة التکيفية (اللفظية/ البصرية) وتوقيت تقديمها(فورية/مرجأة) ببيئة تعلم منتشر وأثر تفاعلهما على تنمية مهارات الاستخدام الآمن للإنترنت والتنظيم الذاتي المعرفي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث | ||||
Article 1, Volume 31, Issue 11, November 2021, Page 3-82 PDF (2.14 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tesr.2021.210329 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد عبد الرازق شمه* | ||||
أستاذ مساعد تکنولوجيا التعليم کلية التربية – جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى إلي تطوير بيئة تعلم منتشر بنمطيين للتغذية الراجعة التکيفية (لفظية/ بصرية) وتوقيت تقديمها (فورية/ مرجأة) والکشف عن أثر تفاعلهما على تنمية مهارات الاستخدام الآمن للإنترنت والتنظيم الذاتي المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، واستخدم البحث المنهج التطويرى الذى تتضمن المنهج الوصفي التحليلي في مرحلة الدراسة والتحليل، وأسلوب المنظومات في تطوير المعالجات، والمنهج التجريبي في مرحلة التقويم، والتصميم التجريبي (2*2)، وتمثلت مواد المعالجة التجريبية فى تطوير بيئة تعلم منتشر بنمطى التغذية الراجعة (لفظية/ بصرية) وتوقيت تقديم فورى ومرجأ لکلِ من النمطين، وأثبتت النتائج عدم وجود فروق بين مجموعتى التغذية الراجعة (اللفظية/ البصرية) في تنمية الجوانب المعرفية لمهارات الاستخدام الآمن للإنترنت ومهارات التنظيم الذاتي المعرفي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، وتفوق مجموعة توفيت تقديم التغذية الراجعة الفورية على المرجأة في تنمية الجوانب المعرفية لمهارات الاستخدام الآمن للإنترنت ومهارات التنظيم الذاتي المعرفي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، وعدم وجود تفاعل بين نمط التغذية الراجعة التکيفية (لفظية/ بصرية) وتوقيت تقديمها (فورية/ مرجأة) في تنمية الجوانب المعرفية لمهارات الاستخدام الآمن للإنترنت ومهارات التنظيم الذاتي المعرفي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي | ||||
Statistics Article View: 381 PDF Download: 523 |
||||