استخدام مدخل التوجه للسوق الداخلي برياض الأطفال: رؤية مقترحة | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 1, Volume 49, Issue 1, January 2022, Page 17-34 PDF (280.93 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/fthj.2022.220466 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نهلة محمد لطفي نوفل | ||||
کلية البنات- جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
تتعلق هذه الورقة البحثية بإمکانية استخدام مدخل التوجه للسوق الداخلي برياض الأطفال خاصة أن المدخل يجمع بين إدارة الموارد البشرية وبين التسويق، کما أنه يهدف إلى تنظيم العلاقة التبادلية بين مقدمي الخدمة من المعلمات وبين الإدارة التربوية بمؤسسة رياض الأطفال، وتناقش الورقة البحثية المبادئ التي تستند عليها فلسفة هذا التوجه (نظرية التناسب، ونظرية المساواة)، وبعد توضيح الفوائد التي تعود على رياض الأطفال عند توظيف المدخل، تنتهي الورقة بعدد من التوصيات الإجرائية التي يمکن أن تساعد إدارة رياض الأطفال بمصر وغيرها من الدول في تطبيق الأبعاد الرئيسة بمدخل التوجه للسوق الداخلي: توليد المعلومات، ونشر المعلومات، والاستجابة أو رد الفعل من جانب الإدارة. | ||||
Keywords | ||||
التوجه للسوق الداخلي; توليد المعلومات الداخلية; نشر المعلومات الداخلية; الاستجابة | ||||
Statistics Article View: 110 PDF Download: 87 |
||||