تحقيق الالتزام التنظيمي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في ضوء مدخل جودة الحياة الوظيفية | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Article 1, Volume 36, Issue 36, December 2021, Page 1-16 PDF (616.05 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2021.233814 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حنان البدري كمال1; إيمان محمود محمد1; سامية عبد الفتاح أحمد محمد هميمي2 | ||||
1كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
2جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
تحتاج الجامعات إلى نوعية خاصة من أعضاء هيئة التدريس بها حتى تقوم بمهامها بكفاءة، إذ هم عماد العملية التدريسية، ولكي يقوم عضو هيئة التدريس بدوره كاملاً يجب أن تكون الظروف المحيطة به مهيأة حتى يتمكن من أداء مهامه، ومن هنا ظهرت أهمية جودة الحياة الوظيفية لأعضاء هيئة التدريس، لما لها من دور في تهيئة المناخ الذي يهيئ لأعضاء هيئة التدريس الظروف المناسبة للتعبير عن طاقاتهم والوصول بها إلى أعلى مستوى من الإنتاجية، بالإضافة لتحقيق طموحاتهم العلمية، ورفع مستوى رضاهم الوظيفي والتزامهم التنظيمي، مما يسهم في إضفاء الجودة والفعالية على مخرجات نظام الجامعة وتحقيق أهدافها الإستراتيجية (شريف سليمان، 2016م، 156). | ||||
Keywords | ||||
جودة الحياة الوظيفية | ||||
Statistics Article View: 150 PDF Download: 172 |
||||