مستوى وعى الطالبة المعلمة بالإسعافات الأولية النفسية | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 4, Volume 48, Issue 5, October 2021, Page 175-202 PDF (915.77 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fthj.2021.238271 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبير عبده عبد الرحمن الشرقاوى | ||||
قسم الطفولة کلية التربية- جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
ان الإسعافات الأولية النفسية تعرف بأنها استجابة إنسانية داعمة لأشخاص يتعرضون للمعاناة وقد يکونون بحاجة إلى الدعم، وبالتالي فأنها تهدف في الأزمات إلى توفير الدعم الاجتماعي والنفسي على حد سواء وتوفير المساعدة الإنسانية الداعمة والعملية لمن يعانون من أزمات خطيرة، إضافة إلى تقدير احتياجات الأفراد ومخاوفهم؛ والمساعدة على ضمان تلبية احتياجاتهم الجسدية الأساسية، وحمايتهم من التعرض لمزيد من الضرر. يهدف البحث الى قياس وعى الطالبة المعلمة بالإسعاف الأولى النفسي. وقد قامت الباحثة بعمل استبانة لقياس وعى الطالبة المعلمة بالإسعاف الأولى النفسى وکنت أهم النتائج التي توصلت لها الدراسة أن مستوى وعى الطالبة المعلمة بالإسعاف الأولى النفسى کانت متوسطة تميل الى الضعف کما يوجد فروق في مستوى الوعى لصالح الفرقة الثالثة والرابعة مقارنة بالفرقة الأولى والثانية. | ||||
Keywords | ||||
وعى; الطالبة المعلمة; الإسعاف الأولى النفسى | ||||
Statistics Article View: 154 PDF Download: 215 |
||||