ضمان الصرامة الأکاديمية في نظام التعليم قبل الجامعي المصري الجديد (تحديات محتملة وتوجهات استراتيجية) | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 4, Volume 32, Issue 128, October 2021, Page 77-162 PDF (793.44 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2021.240063 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
احمد عابد إبراهيم عبدالمطلب | ||||
کلية التربية - جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تعريف مصطلح الصرامة الأکاديمية وفهم أبعاده، وتحديد أولويات التطوير لضمان الصرامة الأکاديمية في نظام التعليم قبل الجامعي، وإلقاء الضوء على ملامح التطوير التي يقدمها نظام التعليم قبل الجامعي العام المصري الجديد، واقتراح توجهات استراتيجية لضمان الصرامة الأکاديمية في نظام التعليم قبل الجامعي المصري الجديد، ولتحقيق هذه الأهداف استخدم البحث المنهج الوصفي، ونظرية الاحتمالات، وتوصل البحث إلى أن الصرامة الأکاديمية تعني: أن يتعلم الطلاب بنشاط محتوى ذي مغزى بتفکير عال المستوى بمستوى توقع عال في سياق معين، وأنها حق للمتعلم وصورة للعدالة الاجتماعية وليست کما يُفهم واجب عليه، فکل طالب يستحق الصرامة الأکاديمية، وهي لا تعادل الصعوبة، واقترح البحث توجهات استراتيجية يمکنها أن تساعد نظام التعليم قبل الجامعي المصري الجديد على تلبية متطلبات ضمان الصرامة الأکاديمية. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: الصرامة; الصرامة الأکاديمية; نظام التعليم قبل الجامعي المصري الجديد; نظرية الاحتمالات; التحديات المحتملة; التوجهات الاستراتيجية | ||||
Statistics Article View: 156 PDF Download: 323 |
||||