متطلبات تطبيق اقتصاد المعرفة في جامعة المنوفية في ضوء خبرات بعض الدول | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Article 7, Volume 2022, Issue 1 - Serial Number 3, March 2022, Page 309-346 PDF (1.33 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2022.242509 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ/غادة جابر حافظ أبو سبع | ||||
طالب | ||||
Abstract | ||||
تهتم الدراسة بالتعرف على اقتصاد المعرفة ومتطلبات التي تحتاجها جامعه المنوفية للتحول الى اقتصاد معرفة ,وذلک من خلال عرض مفهوم اقتصاد المعرفة ومکوناته ورکائزه وکذلک مؤشرات اقتصاد المعرفة وکذلک عرض التحديات التي تواجهها جامعة المنوفية للتحول الى اقتصاد معرفة. تتجلى اهمية الدراسة من خلال الوضعية التي يعيش فيها العالم والتي تتميز بالتغيرات المتعاقبة والمتسارعة والتي اصبح فيها المعرفة اساس للتميز والتقدم ومعرفه التحديات التي تواجه الدول من استثمار عالم المعلومات والمعرفة واعداد جيل من عمال المعرفة الذى يعد المورد الأساسي لاقتصاد قائم على المعرفة وهذا من خلال الاهتمام بالتعليم العام بشکل عام والتعليم الجامعي بشکل خاص والاهتمام بالبحث العلمي والتشجيع على التدريب والتعليم مدى الحياه والاهتمام بتأسيس بنيه تحتيه لتکنولوجيا المعلومات وقامت الباحثة بعرض خبرات دولتي ماليزيا وفنلندا للتعرف على کيفيه تحول اقتصاد هذه الدول من اقتصاد متنامي الى اقتصاد متقدم قائم على المعرفة والاستفادة من تجارب هذه الدول التي حققت تطور ونمو من خلال الاهتمام بعمال المعرفة وبناء اقتصاد قائم على المعرفة. | ||||
Statistics Article View: 145 PDF Download: 167 |
||||