أثر استخدام الکتاب الإلکتروني التفاعلي في تدريس وحدة السحرعلى تنمية التحصيل والدافعية للتعلم لدى طالبات الصف الثالث المتوسط | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 4, Volume 84, Issue 84, April 2017, Page 165-183 PDF (532.93 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0042056 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حبه بنت أحمد محمد سعید اکرم | ||||
جامعة جدة کلية التربية المملکة العربية السعودية وزارة التعليم | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر استخدام الکتاب الإلکتروني التفاعلي في تدريس وحدة السحرعلى تنمية التحصيل والدافعية للتعلم لدى طالبات الصف الثالث المتوسط ، وتکونت عينة الدراسة من (38) طالبة من طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة جدة ،وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين تجريبية وضابطة ، واستخدمت الباحثة المنهج الشبه التجريبي ، وأعدت الباحثة دليل لإرشاد المعلمة بکيفة استخدام الکتاب الإلکتروني التفاعلي ، واشتملت أدوات الدراسة على اختبار تحصيلي ومقياس للدافعية من إعداد الباحثة. وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية : وجود أثر لإستخدام الکتاب الإلکتروني التفاعلي على تنمية التحصيل والدافعية للتعلم ، وذلک بوجود فروق دالة احصائياً بين متوسطي درجات طالبات العينة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي ومقياس الدافعية لصالح العينة التجريبية . وأوصت الباحثة بالإستفادة من الکتب الإلکترونية التفاعلية في تدريس کافة مقررات العلوم الشرعية بجميع المراحل التعليمية. | ||||
Keywords | ||||
الکتاب الإلکتروني ــ التحصيل ــ الدافعية ــ الثالث المتوسط | ||||
Statistics Article View: 148 PDF Download: 292 |
||||