EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 84, Issue 84, April 2017, Page 21-537  XML

1

فاعلية استخدام إستراتيجية المجموعات التعاونية الصغيرة المعتمدة على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية التفکيرالتحليلي والشمولي في تدريس مقرر التوحيد بالمرحلة المتوسطة في المملکة العربية السعودية

Page 21-59
سامي بن فهد السنيدي

2

فعالية برنامج تدريبي مقترح باستخدام أدوات الويب 2.0 التعليمية للتنمية المهنية لمعلمات الرياضيات بالمرحلة المتوسطة في ضوء احتياجاتهن التدريبية لتدريس المناهج المطورة بالسعودية

Page 61-109
رشا هاشم عبد الحميد

3

برنامج قائم على التدريس التأملي لتنمية مهارات إدارة الصف والاتجاه نحو استخدام اللغة الفصحى في التعليم لدى الطلاب المعلمين شعبة اللغة العربية

Page 111-164
أبوالدهب البدری على; خالد فاروق الهوارى

4

أثر استخدام الکتاب الإلکتروني التفاعلي في تدريس وحدة السحرعلى تنمية التحصيل والدافعية للتعلم لدى طالبات الصف الثالث المتوسط

Page 165-183
حبه بنت أحمد محمد سعید اکرم

5

أثر برنامج تعليمي محوسب قائم على النظرية البنائية في تنمية مهارات التفکير الرياضي لدى طلبة الصف العاشر في الأردن

Page 185-213
عصام عبدالقادر فارس عبيدات

6

أثر استخدام المنظمات الرسومية في تنمية المفردات اللغوية المرتبطة بالصورة لدى التلاميذ ذوي الإعاقة السمعية بالمرحلة الابتدائية

Page 215-259
علي سعد جاب الله

7

دراسة وصفية تحليلية لأسباب عزوف الطلاب و الطالبات عن استخدام المکتبة الجامعية وأثر ذلک على العملية التعليمية

Page 261-286
سعيد بن جمیل أبو رزيزة

8

برنامج قائم على التمکين اللغوي لأولياء أمور تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي لتنمية الاتجاه الإيجابي نحو اللغة العربية

Page 287-327
إيمان أحمد محمد هريدي

9

مستوى التميز فى أداء أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية للبنات بجامعة الملک عبد العزيز

Page 329-367
مها بنت جمیل خوقير

10

ظاهرة حمل السلاح لدى طلاب کلية التربية جامعة الملک خالد (دراسة إستطلاعية تحليلية)

Page 369-432
عماد بن عبده بن محمد علوان; ربيع عبدالرؤوف عامـــــــر

11

المواطنة البيئية کما يتصورها أعضاء هيئة التدريس بجامعة عين شمس

Page 399-432
ريهام رفعت محمد عبد العال

12

Efficacité d'Exploitation des Techniques de Drame pour Développer Quelques Habiletés de la Parole Spontanée en FLÉ et Quelques Dimensions de Concept du Soi Académique Relatives au Parler chez les Apprenants du Niveau Secondaire فاعلية استغلال تقنيات الدراما في تنمية بعض مهارات التحدث التلقائي باللغة الفرنسية کلغة اجنبية وفي تنمية بعض ابعاد الذات الاکاديمي المرتبطة بمه

Page 433-537
Abdel Nasser Chérif Mohammad