تطوير بيئة تعلم مصغر قائمة على تحليلات الفيديو التفاعلى وأثرها على تنمية مهارات إدارة المعرفة عبر الأجهزة اللوحية وخفض التجول العقلى لدى طلاب الصف الأول الثانوي | ||||
تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث | ||||
Article 2, Volume 32, Issue 6, June 2022, Page 153-232 PDF (2.03 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tesr.2022.249270 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد عبد الرازق شمة* | ||||
أستاذ مساعد تکنولوجيا التعليم کلية التربية – جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تطوير بيئة تعلم مصغر قائمة على تحليلات الفيديو التفاعلى والکشف عن أثرها على تنمية مهارات إدارة المعرفة عبر الأجهزة اللوحية وخفض التجول العقلي لدى طلاب الصف الأول الثانوي في التيرم الأول من العام الدراسى 2021/2022. واستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي في مرحلة الدراسة والتحليل، وأسلوب المنظومات في تطوير المعالجات، والمنهج التجريبي في مرحلة التقويم. وتمثلت مواد المعالجة التجريبية فى تطوير بيئة تعلم بنمطيين الأولي بيئة تعلم مصغر قائمة على تحليلات الفيديو التفاعلى، والثانية بيئة تعلم مصغر تقليدية، وأثبتت النتائج أثر بيئة التعلم المصغر القائمة علي تحليلات الفيديو التفاعلي في تنمية مهارات إدارة المعرفة عبر الأجهزة اللوحية، وخفض التجول العقلي، وتفوق مجموعة بيئة التعلم المصغر القائمة علي تحليلات الفيديو التفاعلي علي مجموعة بيئة التعلم المصغر التقليدية في تنمية مهارات إدارة المعرفة عبر الأجهزة اللوحية، وخفض التجول العقلي لطلاب الصف الأول الثانوي. | ||||
Keywords | ||||
بيئات التعلم المصغر; بيئات التعلم المصغر القائمة على تحليلات الفيديو التفاعلي; إدارة المعرفة - التجول العقلي | ||||
Statistics Article View: 482 PDF Download: 949 |
||||