تأثير برنامج قائم على الألعاب الاستکشافية بالقصص الحرکية على تنمية التوافق الحرکي وقيم الانتماء الوطني لأطفال ما قبل المدرسة | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 11, Volume 48, Issue 3, October 2021, Page 727-763 PDF (874.46 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/fthj.2021.249340 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
تامر توکل إبراهيم متولي | ||||
قسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية- جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج قائم على الالعاب الاستکشافية بالقصص الحرکية على تنمية التوافق الحرکي وتنمية قيم الانتماء الوطني لأطفال ما قبل المدرسة حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتکافئتين، إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، واقتصرت عينة البحث الأساسية على عدد (24) طفل وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متکافئتين قوام کل منهما (12) طفل کمجموعة تجريبية و(12) طفل کمجموعة ضابطة کما تم اختيار عدد (10) أطفال کعينة استطلاعية وقد راعى فيها الباحث أن تکون من نفس مجتمع البحث ومن نفس المرحلة السنية. وکانت أهم النتائج أن البرنامج التعليمي باستخدام الالعاب الاستکشافية بالقصص الحرکية له تأثير إيجابي على کل من التوافق الحرکي وتنمية قيم الانتماء الوطني، کما حقق البرنامج المستخدم مع المجموعة الضابطة تحسن ملحوظ في القياس البعدي عنه في القياس القبلي في التوافق الحرکي، بينما لم يحقق تحسن ملحوظ في القياس البعدي عنه في القياس القبلي في قيم الانتماء الوطني. | ||||
Statistics Article View: 47 PDF Download: 68 |
||||