استخدام استراتيجية K.W.L في تدريس الهندسة لتنمية التحصيل لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي | ||||
مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||||
Article 26, Volume 37, Issue 3, July 2022, Page 1265-1314 PDF (925.74 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mathj.2022.126919.1194 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
جمعة محمد احمد عطية | ||||
جامعة المنيا / کلية التربية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية K.W.L في تدريس الهندسة لتنمية التحصيل لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي . ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد أدوات القياس التالية: (إختبار تحصيلي في وحدة التشابه) ، المواد التعليمية تمثلت في: (دليل المعلم لتدريس وحدة التشابه بإستخدام استراتيجية K.W.L - أوراق عمل التلميذ) ، وتکونت عينة البحث من(62) تلميذة بالصف الثاني الاعدادي بمدرسة الشهيد محمد أبو زيد حجاج المشترکة بقرية صفط الشرقية- إدارة المنيا التعليمية - محافظة المنيا ، تم تقسيمها إلى مجموعتين إحداهما ضابطة عددها (31) تلميذة درست وحدة التشابه بإستخدام الطريقة المعتادة والأخرى تجريبية عددها (31) تلميذه درست وحدة التشابه بإستخدام استراتيجية K.W.L . وقد أظهرت النتائج فاعلية وأثر استخدام استراتيجية K.W.L في تدريس الهندسة لتنمية التحصيل لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي. م تقسيمها إلى مجموعتين إحداهما ضابطة عددها (31) تلميذة درست وحدة التشابه بإستخدام الطريقة المعتادة والأخرى تجريبية عددها (31) تلميذه درست وحدة التشابه بإستخدام استراتيجية K.W.L . وقد أظهرت النتائج فاعلية وأثر استخدام استراتيجية K.W.L في تدريس الهندسة لتنمية التحصيل لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجيةK.W.L; تدريس الهندسة; التحصيل | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 199 PDF Download: 203 |
||||