EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 37, Issue 3, July 2022  XML

1

مقدمة


2

البنية العاملية للمخططات الانفعالية ودورها کمتغير وسيط بين الاحتراق الأکاديمي واحتمالية الانتحار لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 1-92
هبه عبد الحميد

3

فعالية برنامج علاج معرفى سلوکى فى خفض أعراض الاکتئاب لدى أمهات الأطفال ذوى الإعاقات العصبية الحرکية.

Page 93-154
سحر حسن إبراهيم; زينب ماضى

4

فعالية برنامج قائم على نظرية المرونة المعرفية لتنمية مهارات مناصرة الذات واتخاذ القرار للتلاميذ الصم بالمرحلة الإعدادية

Page 155-228
أشرف صلاح أحمد

5

فاعلية بيئة تعلم نقّال لتحسين مهارات المواطنة الرقمية والأمن النفسي لدى الطلاب المکفوفين

Page 229-318
هيثم جلال; محمد توني; عادل حمدي

6

الذکاء المنظومي کمنبئ برشاقة التعلم لدى طلاب الدراسات العليا

Page 319-368
الشيماء محمود محمد سالمان

7

إساءة استخدام الهاتف الذکي وعلاقته بالهوية الثقافية لدى طلاب جامعة المنيا

Page 369-406
محمود أحمد بيومي; الشيماء محمود سالمان; نهلة فرج على الشافعي

8

الخصائص السيکومترية لمقياس خبرات الإساءة النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية .

Page 407-436
نسرين أبوالعمران رمضان محمد; إسهام أبوبکر عثمان; مصطفى خليل محمود عطا الله

9

التأثيرات المباشرة وغير المباشرة في الاندماج الأکاديمي الناتجة عن الدعم الأسري والنهوض الأکاديمي لدى طلاب الجامعة

Page 437-494
د.هاله کمال الدين

10

علاقة مصادر الضغوط الأکاديمية بالتحصيل الدراسي لدى عينة من طلاب کلية التربية جامعة المنيا

Page 495-514
مروه محمد عبد الحکيم محمد

11

برنامج مقترح في تدريس علم النفس قائم على نموذج تيباک TPACK لتنمية التنور التکنولوجي لمعلمي علم النفس قبل الخدمة

Page 515-538
أمنيه حسين

12

مستوى تضمين کتاب اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي (We Can1/2) لمهارات التواصل الشفهي

Page 539-564
خالد الدغيم; عائشة الحوشاني

13

فاعلية برامج الدراسات العليا المستحدثة في کلية التربية بجامعة الملک فيصل من وجهة نظر الطلبة

Page 565-600
محمد الملا; خالد السعود

14

تدريس اللغة العربية باستراتيجية التخيل الموجه لتنمية مهارات النحو الوظيفي و الأداء الکتابي اللازمة لطلاب الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) في ضوء المعايير الدولية

Page 601-682
خالد عبد العظيم عبد المنعم السيد الباز

15

برنامج وسائطي في تدريس الإملاء لتنمية مهارات الأداء الإملائي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Page 683-720
إسراء محمد بکر عبد الحکيم

16

بيئة تعلم الکترونية عن بعد لإکساب مهارات بعض تطبيقات جوجل التعليمية لدى طلبة الدراسات العليا بکلية التربية جامعة أسيوط

Page 721-824
منى زهران محمد عبد الحکيم عبد الحکيم

17

واقع مفهوم الاقتصاد الأخضر لدى طلبة کلية التربية بجامعة أسيوط ودور التعليم في تطويره: دراسة ميدانية

Page 825-920
هناء فرغلي على محمود

18

الدور التربوي لمواقع وسائل الاتصال الاجتماعي لتحقيق جودة الحياة لکبار السن "دراسة حالة "

Page 921-970
نجاح رحومه

19

رؤية مستقبلية لأبستمولوجيا المهارات القيادية لدعم الثقافة التنظيمية بمراحل التعليم قبل الجامعي

Page 971-1020
Enas Soliman

20

برنامج مُعد وفق التکامل بين نموذجي کولب وسکمان لتنمية مهارات التفکير الناقد وحل المشکلات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 1021-1068
شيماء أحمد محمد أحمد عمرية

21

برنامج مقترح في الکيمياء الخضراء قائم على مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية مهارات التفکير الأخلاقي لمعلمي الکيمياء قبل الخدمة

Page 1069-1112
رحمة ممدوح إبراهيم يوسف

22

استخدام التعلم الإلکتروني التشارکي في تدريس العلوم لتنمية مهارات التفکير المستقبلي لتلاميذ المرحلة الإبتدائية

Page 1113-1158
رقية محمد محمود خليفة

23

فاعلية برنامج مقترح في القضايا البيوأخلاقية قائم على نموذج سوشمان الاستقصائي فى تنمبة المفاهيم العلمية لدى طلاب الصف الأول الثانوى

Page 1159-1200
مروة محمود أحمد عيسى

24

استخدام استراتيجية سکامبر "SCAMPER" في تدريس العلوم لتنمية الاستيعاب المفاهيمي لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 1201-1230
وليد حسام الدين عبد الفضيل

25

برنامج مقتـرح فى البيوتکنولوجيــا قائم على مدخل التکامل بين العلـم والتکنولوجيـا والمجتمع والبيئة (STSE) لاکتساب المفاهيم البيوتکنولوجية وتنمية مهارات حل المشکلات البيوتکنولوجية لطلاب الصف الثانى الثانوى الزراعى

Page 1231-1264
جمال محمد الأکحل طقلل الريانة

26

استخدام استراتيجية K.W.L في تدريس الهندسة لتنمية التحصيل لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Page 1265-1314
جمعة محمد احمد عطية

27

تطوير الشراکة الاستراتيجية لقيادات الإدارات التعليمية بمحافظة المنيا في ضوء الذکاء الاستراتيجي

Page 1315-1354
حاتم محمود شحاته محمد

28

إجراءات مقترحة لتطوير عملية اتخاذ القرار بالإدارات التعليمية باستخدام النظم الخبيرة کأحد تطبيقات الذکاء الاصطناعي

Page 1355-1384
اسامه صالح عبد العظيم+ صالح

29

استخدام موديول تدريبي في تخطيط دروس اللغة الإنجليزية قائم علي مدخل التوکاتسو الکلي لتنمية الکفايات المرتبطة بالمعرفة التدريسية و إدارة الصف ومجتمع الممارسة لدي معلمي اللغة الإنجليزية قبل الخدمة

Page 1385-1418
حجاج محمد حجاج

30

برنامج قائم على المعالجة التدريسة لنشرات الأخبار لتنمية مهارات الاستماع والوعى الاخبارى لدى معلمى المستقبل للغة الفرنسية کلغة اجنبية.

Page 1419-1474
Tag El dine Mohammed Eid Eid

31

تنمية مهارات المحادثة الشفهية باللغة الفرنسية کلغة أجنبية لدى طلاب کلية التربية جامعة المنيا على ضوء المدخل التواصلي

Page 1475-1514
فاتن طلعت راغب