EKB Journal Management System

1.

مقدمة


2.

البنية العاملية للمخططات الانفعالية ودورها کمتغير وسيط بين الاحتراق الأکاديمي واحتمالية الانتحار لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 1-92
هبه عبد الحميد

3.

فعالية برنامج علاج معرفى سلوکى فى خفض أعراض الاکتئاب لدى أمهات الأطفال ذوى الإعاقات العصبية الحرکية.

Pages 93-154
سحر حسن إبراهيم; زينب ماضى

4.

فعالية برنامج قائم على نظرية المرونة المعرفية لتنمية مهارات مناصرة الذات واتخاذ القرار للتلاميذ الصم بالمرحلة الإعدادية

Pages 155-228
أشرف صلاح أحمد

5.

فاعلية بيئة تعلم نقّال لتحسين مهارات المواطنة الرقمية والأمن النفسي لدى الطلاب المکفوفين

Pages 229-318
هيثم جلال; محمد توني; عادل حمدي

6.

الذکاء المنظومي کمنبئ برشاقة التعلم لدى طلاب الدراسات العليا

Pages 319-368
الشيماء محمود محمد سالمان

7.

إساءة استخدام الهاتف الذکي وعلاقته بالهوية الثقافية لدى طلاب جامعة المنيا

Pages 369-406
محمود أحمد بيومي; الشيماء محمود سالمان; نهلة فرج على الشافعي

8.

الخصائص السيکومترية لمقياس خبرات الإساءة النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية .

Pages 407-436
نسرين أبوالعمران رمضان محمد; إسهام أبوبکر عثمان; مصطفى خليل محمود عطا الله

9.

التأثيرات المباشرة وغير المباشرة في الاندماج الأکاديمي الناتجة عن الدعم الأسري والنهوض الأکاديمي لدى طلاب الجامعة

Pages 437-494
د.هاله کمال الدين

10.

علاقة مصادر الضغوط الأکاديمية بالتحصيل الدراسي لدى عينة من طلاب کلية التربية جامعة المنيا

Pages 495-514
مروه محمد عبد الحکيم محمد

11.

برنامج مقترح في تدريس علم النفس قائم على نموذج تيباک TPACK لتنمية التنور التکنولوجي لمعلمي علم النفس قبل الخدمة

Pages 515-538
أمنيه حسين

12.

مستوى تضمين کتاب اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي (We Can1/2) لمهارات التواصل الشفهي

Pages 539-564
خالد الدغيم; عائشة الحوشاني

13.

فاعلية برامج الدراسات العليا المستحدثة في کلية التربية بجامعة الملک فيصل من وجهة نظر الطلبة

Pages 565-600
محمد الملا; خالد السعود

14.

تدريس اللغة العربية باستراتيجية التخيل الموجه لتنمية مهارات النحو الوظيفي و الأداء الکتابي اللازمة لطلاب الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) في ضوء المعايير الدولية

Pages 601-682
خالد عبد العظيم عبد المنعم السيد الباز

15.

برنامج وسائطي في تدريس الإملاء لتنمية مهارات الأداء الإملائي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Pages 683-720
إسراء محمد بکر عبد الحکيم

16.

بيئة تعلم الکترونية عن بعد لإکساب مهارات بعض تطبيقات جوجل التعليمية لدى طلبة الدراسات العليا بکلية التربية جامعة أسيوط

Pages 721-824
منى زهران محمد عبد الحکيم عبد الحکيم

17.

واقع مفهوم الاقتصاد الأخضر لدى طلبة کلية التربية بجامعة أسيوط ودور التعليم في تطويره: دراسة ميدانية

Pages 825-920
هناء فرغلي على محمود

18.

الدور التربوي لمواقع وسائل الاتصال الاجتماعي لتحقيق جودة الحياة لکبار السن "دراسة حالة "

Pages 921-970
نجاح رحومه

19.

رؤية مستقبلية لأبستمولوجيا المهارات القيادية لدعم الثقافة التنظيمية بمراحل التعليم قبل الجامعي

Pages 971-1020
Enas Soliman

20.

برنامج مُعد وفق التکامل بين نموذجي کولب وسکمان لتنمية مهارات التفکير الناقد وحل المشکلات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 1021-1068
شيماء أحمد محمد أحمد عمرية

21.

برنامج مقترح في الکيمياء الخضراء قائم على مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية مهارات التفکير الأخلاقي لمعلمي الکيمياء قبل الخدمة

Pages 1069-1112
رحمة ممدوح إبراهيم يوسف

22.

استخدام التعلم الإلکتروني التشارکي في تدريس العلوم لتنمية مهارات التفکير المستقبلي لتلاميذ المرحلة الإبتدائية

Pages 1113-1158
رقية محمد محمود خليفة

23.

فاعلية برنامج مقترح في القضايا البيوأخلاقية قائم على نموذج سوشمان الاستقصائي فى تنمبة المفاهيم العلمية لدى طلاب الصف الأول الثانوى

Pages 1159-1200
مروة محمود أحمد عيسى

24.

استخدام استراتيجية سکامبر "SCAMPER" في تدريس العلوم لتنمية الاستيعاب المفاهيمي لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 1201-1230
وليد حسام الدين عبد الفضيل

25.

برنامج مقتـرح فى البيوتکنولوجيــا قائم على مدخل التکامل بين العلـم والتکنولوجيـا والمجتمع والبيئة (STSE) لاکتساب المفاهيم البيوتکنولوجية وتنمية مهارات حل المشکلات البيوتکنولوجية لطلاب الصف الثانى الثانوى الزراعى

Pages 1231-1264
جمال محمد الأکحل طقلل الريانة

26.

استخدام استراتيجية K.W.L في تدريس الهندسة لتنمية التحصيل لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Pages 1265-1314
جمعة محمد احمد عطية

27.

تطوير الشراکة الاستراتيجية لقيادات الإدارات التعليمية بمحافظة المنيا في ضوء الذکاء الاستراتيجي

Pages 1315-1354
حاتم محمود شحاته محمد

28.

إجراءات مقترحة لتطوير عملية اتخاذ القرار بالإدارات التعليمية باستخدام النظم الخبيرة کأحد تطبيقات الذکاء الاصطناعي

Pages 1355-1384
اسامه صالح عبد العظيم+ صالح

29.

استخدام موديول تدريبي في تخطيط دروس اللغة الإنجليزية قائم علي مدخل التوکاتسو الکلي لتنمية الکفايات المرتبطة بالمعرفة التدريسية و إدارة الصف ومجتمع الممارسة لدي معلمي اللغة الإنجليزية قبل الخدمة

Pages 1385-1418
حجاج محمد حجاج

30.

برنامج قائم على المعالجة التدريسة لنشرات الأخبار لتنمية مهارات الاستماع والوعى الاخبارى لدى معلمى المستقبل للغة الفرنسية کلغة اجنبية.

Pages 1419-1474
Tag El dine Mohammed Eid Eid

31.

تنمية مهارات المحادثة الشفهية باللغة الفرنسية کلغة أجنبية لدى طلاب کلية التربية جامعة المنيا على ضوء المدخل التواصلي

Pages 1475-1514
فاتن طلعت راغب