متطلبات تحقيق الإدارة الذاتية بالمدارس الابتدائية بدولة الكويت | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 36, Issue 36, December 2021, Page 446-462 PDF (584.08 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2021.266299 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
راضى عبدالمجيد طه; حنان عبدالستار محمود; انتصار سيف حمران | ||||
جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
أهداف الدراسة: التعرف على الأسس الفكرية لمدخل الإدارة الذاتية في ضوء الفكر التربوي المعاصر. التعرف على دور مدخل الإدارة الذاتية في تطوير المهارات الفنية الإدارية لمديري المدارس الابتدائية بالأدبيات التربوية المعاصرة. وضع مجموعة من المتطلبات تحقيق الإدارة الذاتية لدى مديري المدارس الابتدائية بدولة الكويت. منهج الدراسة: تم الاعتماد على المنهج الوصفي لوصف وتحليل ملامح الإدارة الذاتية للمدرسة ، وذلك من خلال تجميع البيانات والمعلومات التي تخص الظاهرة وتصنيفها وتحليلها وفهم علاقاتها مع غيرها من الظواهر، بغرض الوصول إلي نتائج علمية وتفسيرات صادقة. | ||||
Keywords | ||||
الإدارة الذاتية | ||||
References | ||||
Statistics Article View: 190 PDF Download: 160 |
||||