متطلبات تطوير الإشراف التربوي برياض الاطفال في مصر على ضوء استراتيجية التعليم المتمايز | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 5, Volume 52, Issue 1, October 2022, Page 396-459 PDF (1.12 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/fthj.2022.268512 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيناس أحمد عبد العزيز زكي | ||||
قسم رياض الأطفال- كلية التربية- جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث التعرف على كيف يمكن تطوير الإشراف التربوي برياض الاطفال بمصر في ضوء استراتيجية التعليم المتمايز، من خلال التعرف على الأسس النظرية للإشراف التربوي برياض الأطفال، وتوضيح أبعاد ومرتكزات استراتيجية التعليم المتمايز برياض الأطفال، والوقوف على واقع الإشراف التربوي برياض الأطفال في مصر على ضوء استراتيجية التعليم المتمايز ميدانيا، وتقديم متطلبات إجرائية لتطوير الاشراف التربوي برياض الأطفال في ضوء التعليم المتمايز. وتم استخدام المنهج الوصفي لتحقيق أهداف البحث، وتمثلت أداة البحث في استبانة موجهة إلى مديري ومشرفي ومعلمات رياض الأطفال للتعرف على واقع الاشراف التربوي في ضوء استراتيجية التعليم المتمايز، وبلغت عينة البحث لحساب الخصائص السيكومترية (50) مشرفات ومديرات ومعلمات الروضات الحكومية والخاصة بمحافظتي القاهرة والجيزة، وبلغت عينة التطبيق (ن= 141) من نفس مجتمع البحث، وتوصل نتائج البحث إلى أن محور معوقات الإشراف التربوي في ضوء التعليم المتمايز بالروضة في المرتبة الأولى للاستبانة ككل؛ ثم محور أهداف الاشراف التربوي في المرتبة الثانية للاستبانة ككل؛ ثم محور مهام الاشراف التربوي في المرتبة الثالثة للاستبانة ككل؛ ثم محور أساليب الإشراف في المرتبة الأخيرة للاستبانة ككل. | ||||
Statistics Article View: 129 PDF Download: 185 |
||||