التميز المؤسسى وتقويم أداء المعلميـن فى ضوء أفضل الممارسات العالمية ومدى إمكانية الإفادة منها فى مصر | ||||
مستقبل التربية العربية | ||||
Volume 27, Issue 127, July 2020, Page 11-140 PDF (1.07 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fae.2020.273079 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
خالد قدري إبراهيم | ||||
المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية | ||||
Abstract | ||||
تشهد الفترة الراهنة عقد اجتماعى جديد للحوكمة الرشيدة على مسرح الأحداث السياسية والمرتكزة على مبادىء الشفافية والنزاهة والمساءلة والكفاءة فى نظم الحكم. وقد هدفت هذه الدراسة الكشف عن أفضل الأساليب والنماذج المتطورة والحديثة فى تقويم ومتابعة أداء المعلم، وكذلك تقييم الأوضاع الحالية والقضايا ذات الصلة بدور التميز المؤسسى. كما تهدف هذه الدراسة تقييم الأوضاع الحالية والتوصل إلى وضع سيناريوهات التمكين لمواجهة التحديات والتحولات العالمية بكافة أطرها السياسية والاقتصادية والتكنولوجية والثقافية. ونأمل أن تحقق هذه الدراسة الفائدة المرجوة منها لمتخذى القرار وصانعى سياسات التعليم المصرى. | ||||
Keywords | ||||
التميز المؤسسى; تقويم أداء المعلميـن; الممارسات العالمية; مصر | ||||
Statistics Article View: 54 PDF Download: 149 |
||||