فاعلية مقرر الكترونى في التربية الحركية لتنمية التحصيل المعرفي وخفض التجول العقلي لدى طالبات كلية التربية فى ظل جائحة كرونا | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 1, Volume 33, Issue 129 - Serial Number 3, January 2022, Page 1-48 PDF (1.06 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2022.274155 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمود إبراهيم عبدالعزيز طه1; ايمان محمد عبدالله ربيع2 | ||||
1كلية التربية- جامعة كفرالشيخ | ||||
2كلية التربية جامعة كفرالشيخ | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلي تصميم مقرر الكترونى فى التربية الحركية والتعرف على فاعليته فى تنمية التحصيل المعرفى وخفض التجول العقلى لدى طالبات كلية التربية جامعة كفرالشيخ، واستخدم البحث المنهج شبه التجريبى، وتكونت العينة من عدد(50) طالبة بالفرقة الثانية من قسم رياض الأطفال للعام الجامعى 2021/2022م ، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما (25) طالبة، وتمثلت مواد وأدوات البحث في مقرر الكترونى فى ضوء نموذج عبداللطيف الجزار (2014) ، واختبار التحصيل المعرفى ومقياس التجول العقلى (إعداد/ الباحثان)، وقد أسفرت أهم النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية في اختبار التحصيلى المعرفي لصالح القياس البعدى، وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى القياس البعدى للمجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في اختبار التحصيل المعرفي لصالح المجموعة التجريبية ، ، وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى القياس البعدى للمجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في مقياس التجول العقلى لصالح المجموعة الضابطة، كما أثر بدرجة كبيرة المقرر الإلكترونى فى التربية الحركية على رفع مستوى التحصيل المعرفى وخفض التجول العقلى لدى طالبات المجموعة التجريبية . | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: مقرر إلكترونى; التحصيل المعرفى; التجول العقلى; مقرر التربية الحركية | ||||
Statistics Article View: 101 PDF Download: 136 |
||||