EKB Journal Management System

1.

فاعلية مقرر الكترونى في التربية الحركية لتنمية التحصيل المعرفي وخفض التجول العقلي لدى طالبات كلية التربية فى ظل جائحة كرونا

Pages 1-48
محمود إبراهيم عبدالعزيز طه; ايمان محمد عبدالله ربيع

2.

الخطة الإستراتيجية لجامعة بنها دراسة تحليلية نقدية في ضوء رؤية مصر 2030م

Pages 49-146
شرين عيــــد مرســــي مشرف

3.

أثر استخدام نموذج مكارثي (الفورمات :4MAT) في تدريس العلوم على تنمية التحصيل المعرفي و الاتجاه نحو العلوم لدى طالبات الصف الأول المتوسط بمدينة مكة المكرمة

Pages 147-194
سماح بنت حسين بن صالح الجفري

4.

تصميم بيئة تعلم مدمج قائمة على التفاعل بين نمطى تقديم المحتوى الإنفوجرافيكى( المتحرك – التفاعلى) والإسلوب المعرفى (المرونة والتصلب) لتنمية مهارات إنتاج الصور الرقمية لدى طلبة الدراسات العليا

Pages 195-290
غادة عبدالعاطي علي عبد العاطي

5.

العلاقة بين السمات الشخصية ومستوى الطموح لدى عينة من طلاب جامعة الطائف

Pages 291-348
عطيه محمد راجح المالكي

6.

فاعلية مقرر مقترح فى الفيزياء الحيوية (Biophysics) قائم على التوجهات الحديثة لإعداد معلم الجيل المقبل فى تنمية المفاهيم الأساسية والبينية، والممارسات العلمية والهندسية لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية

Pages 349-408
عبد الحميد فتحى عبد الحميد دراز; بوسي محمد نجيب محمد مبروك عيسى

7.

نهج الكتب المدرسية السعودية في تنمية الفهم القرائي: تحليل نقدي لمقرري لغتي والدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي

Pages 409-438
علي بن محمد بن عبدالرحمن الجديع

8.

فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتنوعة في تحسين مهارات التواصل اللغوي لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة

Pages 439-478
حماده محمد سعيد بديوي الزيات

9.

التفـاعل بين مستويات كثافة التلميحات البصرية (أحادية، ثنائية، ثلاثية) بالفيديو التفاعلي في بيئة تعلم إلكترونية وسعة الذاكرة العاملة (منخفضة، مرتفعة) وأثره على تنمية مهـارات تصميم مواقع الويب التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

Pages 479-598
هند محمود علي قاسم

10.

فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ فى تحسين عادات العقل لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة

Pages 599-686
رضا توفيق عبد الفتاح أحمد; بسمة محمد أحمد بدر سالم

11.

استخدام نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات التحدث لأغراض تجارية للناطقين بلغات أخرى

Pages 687-708
هدي إمــــام عبـد الجــواد أحـــمد

12.

مستوى الجانب الأكاديمي من برنامج إعداد معلم التربية الخاصة وعلاقته بمرحلة التدريب الميداني من وجهة نظر الطالبات المعلمات تخصص إعاقة بصرية

Pages 709-762
نيفين السيد زكريا محمد

13.

دور الجامعات السعودية في تعزيز ثقافة التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا وتداعياتها على تحقيق الهدف 4 للتنمية المستدامة

Pages 763-794
علياء عمر كامل فرج

14.

تصور مقترح لتفعيل الشراكة بين الجامعات التكنولوجية ومؤسسات الإنتاج على ضوء تجربة جامعات الشركات

Pages 795-886
عادل حلمي أمين اللمسي

15.

أثر التفاعل بين الأسلوب المعرفي ونمــط عــرض الخرائط الذهنية الإلكترونية في تنمية المفاهيم البلاغية لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية

Pages 887-942
هاني زينهم شبانة متولي شتا; احمد محمد عبد الله الصادق

16.

استخدام أسلوب التدريس الممسرح في مسابقات مدارس التربية الفکرية بمصر "دراسة تحليلية"

Pages 943-980
امينة محسن حسن الأکشر