تنمية مهارات الكتابة لأغراض تجارية لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى في ضوء نظرية التعلم المستند إلى الدماغ | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 10, Volume 33, Issue 130, April 2022, Page 393-414 PDF (1.73 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2022.274663 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هدي إمــــام عبـد الجــواد أحـــمد | ||||
كلية التربية- جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي تعرف فاعلية نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات الكتابة لأغراض تجارية لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى؛ ولتحقيق ذلك تم إعداد قائمة بالمهارات المستهدف تنميتها, واختبار؛ لقياسها. وطُبق على مجموعة واحدة مكونة من ثلاثين متعلمًا من المتعلمين الملتحقين بكلية التجارة - من فرق دراسية مختلفة - والعاملين بالمجال التجاري مختلفي الجنسيات واللغات. وتوصلت الدراسة إلى: فاعلية نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات الكتابة المستهدف تنميتها. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: التعلم المستند إلى الدماغ; الكتابة; الأغراض التجارية; الناطقين بلغات أخرى | ||||
Statistics Article View: 88 PDF Download: 87 |
||||