EKB Journal Management System

1.

المشكلات الأسرية الناجمة عن الضغوط المرتبطة بجائحة Covid-19 "دراسة ميدانية وصفية استقصائية على عينة مصرية في ضوء بعض المتغيرات"

Pages 1-36
محمد كمال ابوالفتوح أحمد عمر

2.

التحليل متعدد المجموعات لمسار العلاقة بين عقلية الفشل، والتفكير المُنفتح، والازدهار الأكاديمي تبعًا لبعض المتغيرات الفئوية لدى طلاب كلية التربية بجامعة الإسكندرية

Pages 37-132
ابراهيم أحمد محمد عبد الهادي

3.

العلاقات بين الانهماك الانفعالي في التعلم والكفاءة الذاتية الأكاديمية والاحتراق النفسي لدى طلاب الكليات الصحية بجامعة الحدود الشمالية دراسة تحليل معدل

Pages 133-164
خالد بن الحميدي هدمول العنزي

4.

أثر التفاعل بين بيئة تعلم افتراضية قائمة على نمطين لمحفزات الألعاب الرقمية وأنماط التعلم في تنمية التنظيم الذاتي للتعلم وبعض مهارات البرمجة لدى تلاميذ التعليم الأساسي

Pages 165-240
عماد أبوسريع حسين السيد

5.

تأثير الوضوح التدريسي في تحصيل الرياضيات: دراسة تحليل بعدي مقارن في ضوء دراسة الاتجاهات العالمية في التحصيل الدراسي للرياضيات والعلوم (TIMSS)

Pages 241-270
متعب بن زعزوع العنزي

6.

رقمنة الإدارة التعليمية لمدارس التعليم الثانوي العام المصري

Pages 271-294
احمد عطيه السيد احمد يونس

7.

الركائز الفلسفية والفكرية للقوة الناعمة ومتطلبات تحقيقها فى التعليم الجامعى المصرى المعاصر "دراسة تحليلية"

Pages 295-336
صابرين إبراهيم رياض إبراهيم

8.

تنمية الشعور بالمسئولية الاجتماعية لدي أطفال المجتمع تصور مقترح لدور بعض المؤسسات التربوية

Pages 337-362
دلال سويلم الرشيدي

9.

استخدام الآثــار التاريخية في تــدريس التاريخ لتنمية بعض مهارات التفكير البصري لــدى تـلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 363-392
سمر عــــادل السيد عـلى ابراهيم

10.

تنمية مهارات الكتابة لأغراض تجارية لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى في ضوء نظرية التعلم المستند إلى الدماغ

Pages 393-414
هدي إمــــام عبـد الجــواد أحـــمد

11.

استخدام استراتيجية التعليم المتمايز فى تنمية مهارات الكتابة لدى تلاميذ الصف السادس بمدارس التربية الفكرية

Pages 415-444
اماني عبد الواحد حامـد جميــل

12.

استخدام البرمجيات التعليمية لدى صعوبات التعلم في مقرر اللغة الإنجليزية

Pages 445-484
اشواق بنت عبد الله بن محمد الفهد

13.

برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على التربية الأمانية لتنمية الوعي البيئي والصحي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية الأزهرية

Pages 485-579
محمد فرج مصطفى السيد

14.

The Structural Model of Bullying, Burnout, Job Satisfaction, Coping Strategies and Organizational Commitment among teachers in Saudi Arabia and Egypt

Pages 1-40
Hadil Hussein Farag Hassan; Huda Anter Abdallah Kandeel

15.

The Impact of Utilizing Competitive Digital Games on Developing Vocabulary Retention of Primary Stage Pupils

Pages 41-78
Esraa Ramadan El Sayed

16.

Using Infographics for Developing EFL Inferential Comprehension Skills among Al-Azhar Secondary Institute Students

Pages 79-110
Rehab Ali Abdou Hassen

17.

Developing Students’ EFL Listening Comprehension Performance via YouTube Videos

Pages 111-160
Yasser Ahmed Eldesouky Ahmed