واقع معتقدات المعلمين نحو الدروس الخصوصية وأهم أسبابها وأشكالها وأساليب مواجهتها من وجهة نظر معلمى المرحلة الابتدائية | ||||
المجلة العربية للقياس والتقويم | ||||
Volume 3, Issue 5 - Serial Number 1, January 2022 PDF (1.23 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ajme.2022.276629 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هند سليم محمد | ||||
مدرس بقسم علم النفس التربوى كلية الدراسات العليا للتربية – جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث التعرف على واقع معتقدات المعلمين نحو الدروس الخصوصية ، وأهم أسبابها وأشكالها وأساليب مواجهتها من وجهة نظر معلمى المرحلة الإبتدائية ، وكذلك التعرف على الفروق في ظاهرة الدروس الخصوصية في ضوء النوع (ذكور – إناث) ، وقد اتبعت الباحثة المنهج الوصفى ، وقد تكونت عينة البحث الأساسية من ( 232 ) معلماً ومعلمةً من معلمى المرحلة الإبتدائية ، وقد استخدمت الباحثة استبيان معتقدات المعلمين نحو الدروس الخصوصية (إعداد الباحثة )، واستبيان أسباب الدروس الخصوصية (إعداد الباحثة )، واستبيان أشكال الدروس الخصوصية (إعداد الباحثة )، واستبيان أساليب مواجهة الدروس الخصوصية (إعداد الباحثة )، وقد توصلت الباحثة إلى أهم أسباب وأشكال وأساليب مواجهة الدروس الخصوصية من وجهة نظر معلمى المرحلة الإبتدائية ، وكانت معتقدات المعلمون مؤيدة للدروس الخصوصية ، كما لم توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الدروس الخصوصية في ضوء النوع (ذكور – إناث) ، وقد تم تقديم بعض التوصيات والمقترحات | ||||
Statistics Article View: 111 PDF Download: 124 |
||||