EKB Journal Management System

1.

أساليب المعاملة الوالدية كما يدركها طلبة الصف الحادي عشر بمحافظة شمال الباطنة في سلطنة عمان وعلاقتها بدافع الإنجاز وتوافقهم المدرسي

Pages 1-21
راشـد بن علـي بن زايـد الشبـلي

2.

رصد مشكلات البحث العلمي في مجال علم النفس التربوي بكليات التربية

Pages 22-39
محمد المري محمد إسماعيل

3.

مهارات القيادة العالمية لدى قادة المدارس الحكومية في المملكة الاردنية الهاشمية

Pages 40-61
خوله عبد العزيز حماد الصانع; فهد زايد العنزي

4.

تقويم محتوى كتاب الأحياء الصف التاسع الفصل الدراسي الأول من وجه نظر معلمين الأحياء

Pages 62-88
راشد عوض راشد الراشدي; ميمي أسماعيل السيد

5.

أثر مجتمعات التعلم المهنية الافتراضية على التحصيل الدراسي لدى طالبات الصف العاشر بمدرسة آسية بنت مزاحم في مادة العلوم في ظل التعليم عن ُبعد

Pages 89-110
ايمان بنت محمد بن زيد المعولية

6.

مستوى رضا أعضاء هيئة التدريس وطالبات جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق عن الاختبارات التحصيلية الإلكترونية

Pages 111-131
رفاء بنت حميد الجلندانية; آمنة بنت إبراهيم العميرية; الريم بين سلطان الراسبية

7.

تأثير مسابقات الروبوت التعليمي الافتراضية في تنمية مهارات المستقبل لدى الطلاب و المعلمين بالمدارس العُمانية

Pages 132-153
مريم سعيد علي باعوين

8.

تقنين مقياس الإتجاه نحو الانتحال العلمي في البحوث التربوية والنفسية في البيئة العُمانية

Pages 154-170
مصطفى علي خلف; تغريد تركي أل سعيد

9.

Diversity, fluidity and threats to social identity: The case of ELT in Oman

Pages 171-199
amal saleh

10.

دور تكنولوجيا الصناعات الثقافية والفنون فى تنمية الاقتصاد القومي

Pages 200-225
ايهاب صبري

11.

رؤية مقترحة لتطوير معوقات البحث العلمي في العالم العربي

Pages 226-248
هند محمود حجازي محمود

12.

فاعلية برنامج إرشادي يستند إلى نظرية بولبي (Bowlby) في تخفيف مستوى قلق الانفصال لدى عينة من أبناء المطلقين في قضاء ماعين

Pages 249-264
فؤاد أحمد محمد أبو شنّار

13.

رؤية مستقبلية لخريطة بحثية تربوية في ضوء أولويات التنمية المستدامة

Pages 265-291
محمد فتحي عبد الرحمن أحمد

14.

توصيات مؤتمر التربية الأخلاقية

محمد المرى محمد إسماعيل

15.

مجلد العدد الخامس

محمد المرى محمد إسماعيل

16.

واقع معتقدات المعلمين نحو الدروس الخصوصية وأهم أسبابها وأشكالها وأساليب مواجهتها من وجهة نظر معلمى المرحلة الابتدائية

هند سليم محمد