تصوّر مقترح لتطوير السّياسات التّعليميّة لمرحلة التّعليم الأساسيّ بمصر في ضوء خبرة فنلندا | ||||
مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم | ||||
Volume 2021, Issue 1, January 2021, Page 95-144 PDF (768.08 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/msite.2020.279708 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رباب عبدالسّلام محمود زيان | ||||
موجه أوّل بمنظومة التّعليم الجديد 2,0 بمديرية التّربية والتّعليم بالغربيّة كلية التربية – جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
تمثّل السّياسة التّعليميّة قضيّة قوميّة، شغلت ولا تزال تشغل اهتمام المجتمع، إذ إنّها وثيقة الصّلة بعمليّة بناء البشر، وإعداد الأجيال، كما أنّها ترتبط بالمتغيّرات السّياسيّة، والاجتماعيّة، والاقتصاديّة، والفكريّة، وأفراد المجتمع إمّا أن يكونوا مستَهدَفين للسّياسة التّعليميّة، أو مستَهلِكين لها، أو منفّذين لها، والعَدد القليل منهم هم الّذين يصنعون هذه السّياسات . | ||||
Statistics Article View: 38 PDF Download: 40 |
||||