دراسة تحليلية لتنمية المهارات القيادية للمعلم في مصر | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 13, Volume 33, Issue 130 - Serial Number 2, April 2022, Page 875-892 PDF (357.87 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2022.283396 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمود محمد صلاح عبد اللطيف | ||||
كلية التربية -جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
يسعي البحث الحالي إلى عرض رؤية لتنمية المهارات القيادية للمعلم فى مصر وذلك من خلال التعرف على أهم مبررات الحاجة إلى تنمية المهارات القيادية للمعلم، والتوصل الى اهم متطلبات تنمية المهارات القيادية للمعلم، والكشف عن أهم المشكلات التي تواجه المعلم القائد فى مصر، واعتمد البحث على المنهج الوصفي؛ وذلك لوصف موضوع البحث وصفًا دقيقًا, وتحليل الأدبيات المرتبطة بالمهارات القيادية للمعلم, وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها تجاهل إدارة المدرسة منح المعلمين حوافز مادية لزيادة دافعيتهم نحو العمل، يعاني المعلم من وجود أفكار إبداعية في مجال عمله، تحتاج المدرسة تعزيز الحوار الإيجابي والتواصل الفعال، وضعف قدرة المعلم على ضبط النفس في بعض المواقف المختلفة. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: تنمية; المهارات القيادية | ||||
Statistics Article View: 126 PDF Download: 128 |
||||