أساليب التوجيه الفني مدخل للتنمية المهنية لموجهات رياض الأطفال | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Volume 2023, Issue 1 - Serial Number 2, March 2023, Page 293-320 PDF (1.6 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2023.288085 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هاله محمد زكي الوراقي* 1; إيناس سعيد الشتيحي* 2 | ||||
1موجه أول رياض أطفال بديوان مديرية التربية والتعليم | ||||
2أستاذ أصول تربية الطفل ووكيل كلية التربية للطفولة المبكرة لشئون التعليم والطلاب | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلي تطوير أداء الموجهة الفنية برياض الأطفال من خلال إرشادها إلى تحديد مهامها وتنويع أساليبها وقد اعتمدت الدراسة على مقياس أداءات الموجهة الفنية برياض الأطفال ( قائمة أداءات الموجهة الفنية برياض الأطفال ) من إعداد الباحثة كأداة للدراسة واستخدمت الدراسة كلٍ من: المنهج الوصفي ( الذي يعتمد على جمع البيانات من مصادرها لملائمته لطبيعة هذه الدراسـة ) والمنهج شبه التجريبي ( للقياس القبلي والبعدي على عينة الدراسة ) والتي تتمثل في عينة عمدية من الموجهات الفنيات الجدد برياض الأطفال بجميع الإدارات التعليمية بمحافظة المنوفية والبالغ عددهن 20 موجهة وتستمد هذه الدراسة أهميتها من أهمية الفئة المستهدفة وأهمية الموضوع ذاته وهو تطوير أداء الموجهة الفنية برياض الأطفال وهو موضوع مهم وذو صلة برفع كفاءة مؤسسات رياض الأطفال كما أن هذه الدراسة هي محاولة علمية للتغلب على المعوقات التي تحد من فاعلية أداء الموجهة الفنية برياض الأطفال 0 | ||||
Keywords | ||||
أساليب التوجيه الفني; الموجهة الفنية برياض الأطفال; التنمية المهنية | ||||
Statistics Article View: 39 PDF Download: 46 |
||||