وحدة مقترحة في علم الاجتماع في ضوء المشكلات الرقمية المعاصرة لتنمية الوعـي بأبعاد المسئوليـة الاجتماعية لـدى طلاب المـرحلة الثانــوية | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Volume 20, Issue 139, March 2023, Page 284-309 PDF (1.51 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2023.308173 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
بسنت طارق سعد يوسف* | ||||
كلية التربية - جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
وتتحدد مشكلة البحث هنا في ضعف وعي الطلاب بأبعاد المسئولية الاجتماعية بالمرحلة الثانـوية، وفق ما أشارت إليه نتائج الدراسة الاستطلاعية. وللتصدي لهذه المشكلـة يسعي البحث الحالي إلي الإجابة عن السؤال الرئيسي التالي: - كيف يمكن تـنمية الوعـي بأبعاد المسئولية الاجتماعية من خلال وحدة مقترحة في علم الاجتماع في ضوء المشكلات الرقمية المعاصرة لـدى طلاب المـرحلة الثانــوية؟ ويتفرع من هذا السؤال الرئيسي الأسئلة الفرعية الأتية: - ما أبعاد الوعي بالمسئولية الاجتماعية التي يمكن تنميتها لدى طلاب المرحلة الثانوية؟ ما صورة وحدة مقترحة في مادة علم الاجتماع في ضوء المشكلات الرقمية المعاصرة؟ ما فاعلـية الوحدة المقترحة في مادة علم الاجتماع في ضوء المشكلات الرقمية لتنمية الوعي بأبعاد المسئولية الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية؟ | ||||
Keywords | ||||
المشكلات الرقمية المعاصرة; الوعـي بأبعاد المسئوليـة الاجتماعية; المرحلة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 36 PDF Download: 106 |
||||