EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد مارس 139

Pages 1-10

2.

درجة الوعي بمفهوم البصمة الرقمية وعلاقتها بالمواطنة الصالحة لدى طلاب الدراسات الاجتماعية بكلية التربية جامعة الوادي الجديد

Pages 11-40
صفاء محمد على محمد أحمد

3.

المُشاركة المَدنية الرقميّة ومؤسّسات التعليم العالي دراسة تحليلية للأدبيات التربوية

Pages 41-64
زينب محمد سالم الغريبى

4.

استخدام بعض المستحدثات التكنولوجية لتنمية مهارات القرن الحادى والعشرين لدى طلاب شعبة الفلسفة والاجتماع بكلية التربية

Pages 65-115
ميساء محمد مصطفى أحمد حمزة

5.

فاعلية استخدام استراتيجية حوض السمك Fishbowl Strategy في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات معالجة المعلومات وتحقيق متعة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.

Pages 116-175
هند أحمد أبو السعود عبد المجيد سلطان

6.

استخدام الواقع المعزز في تدريس الجغــرافيا في تنمية قيم التنمية المستدامة لدى طالبات المرحلة الثانوية

Pages 176-204
حسين محمد أحمد عبد الباسط; باسم صبرى محمد سلام; عاطف محمد أحمد محمد

7.

استخدام المدخل الإنساني في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات المشاركة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 205-228
أسماء أحمد عبد الواحد محمد

8.

تأثير استخدام استراتيجية عظمة السمكة في تنمية الوعي بالقضايا التاريخية ومهارات الحل الإبداعي للمشكلات لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 229-259
عبداللطيف فتحى عبداللطيف

9.

تطوير مناهج الدراسات الاجتماعيّة بمرحلة التعليم الأساسيّ في ضوء حقوق الطفل

Pages 260-283
فايزة كرمى عزيز شنودة

10.

وحدة مقترحة في علم الاجتماع في ضوء المشكلات الرقمية المعاصرة لتنمية الوعـي بأبعاد المسئوليـة الاجتماعية لـدى طلاب المـرحلة الثانــوية

Pages 284-309
بسنت طارق سعد يوسف

11.

فاعلية استراتيجية التخيل فى تدريس مادة الفلسفة لتنمية مهارات التفكير المستقبلى لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 310-336
رجوى كمال سالم عبد المعطي

12.

غلاف العدد 139