فاعلية نموذج سكامبر في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية) | ||||
Volume 41, Issue 195, July 2022, Page 249-280 PDF (659.19 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsrep.2022.316953 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
إسلام السيد السيد حسن; وجيه المرسي إبراهيم أبو لبن; محمد مصطفى محمد رضوان | ||||
قسم المناهج وطرق التدريس ، كلية التربية، جامعة الأزهر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى الكشف عن فاعليةنموذج سكامبر في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، وتكونت مجموعة البحث من (64) تلميذاً، وتم استخدام التصميم التجريبي الذي يعتمد على مجموعتين إحداها تجريبية،والأخرى ضابطة بقياس قبلي وبعدي، كما تم إعداد قائمة بمهارات الطلاقة القرائية المناسبة لتلاميذ الصف الأول الإعدادي، وجاءت النتائج مؤكدة على وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات تلاميذ مجموعتي البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي، وهذا يؤكد فعالية نموذج سكامبر في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، وتضمين تلك المناهج لمهارات الطلاقة القرائية التي توصل إليها البحث الحالي. | ||||
Keywords | ||||
نموذج سكامبر; الطلاقة القرائية; مهارات الطلاقة القرائية; تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 45 PDF Download: 51 |
||||