1. | الخصائص السيكومترية لمقياس التحيز المعرفي لدى طلاب الجامعة | |
Pages 1-32 | ||
مــصطــفى نـاجي موسى الحوشي; عبد الرحمن محمد مصيلحي; ناجي محمد حسن | ||
2. | معايير جودة التصميم والإنتاج للنماذج التعليمية ثلاثية الأبعاد | |
Pages 33-70 | ||
محمد سعد محمود علـــى الطويلــــه; صـــــــــلاح صـــــــــــادق صـــــــديق; محمـــد محمـــد عبد الهــــــــادي | ||
3. | جماعات المهام ودورها في التخفيف من حدة بعض الأزمات المجتمعية المرتبطة بالقطاع التعليمي | |
Pages 71-105 | ||
السيد ابراهيم احمد السلاموني; محمد أبو الحمد سيد احمد; عبدالمنعم احمد ابراهيم حمدان | ||
4. | مستوى المهارات الأدائية للخطابة لدى الطلاب الوافدين بكلية العلوم الإسلامية بجامعة الأزهر | |
Pages 107-130 | ||
محمود رجب أحمد سيد; عبد الرحمن أحمد عبد الخالق; أحمد نبيه مكاوي | ||
5. | مقياس الاندماج القرائي في اللغة الفرنسية لعينة من طلاب كلية التربية جامعة الأزهر | |
Pages 131-166 | ||
علي أحمد محمود عبدالله; حسين عبدالعزيز الدرينى; محمد محمود خليل سعودي; سامح جمعه عبدالمجيد محمد | ||
6. | القيم الجمالية اللازمة لطلاب شعبة التربية الفنية بكلية التربية بنين جامعة الأزهر من منظور إسلامي | |
Pages 167-213 | ||
محمد عبدالهادي المدبولي أحمد; عبدالقوي عبدالغني محمد حسين; عبدالفتاح أحمد شحاته أحمد; محمد محمد العربي إبراهيم | ||
7. | قضايا التنمية في بحوث التخطيط الاجتماعي خلال الفترة من 2011 حتى 2020م دراسة تحليلية | |
Pages 215-248 | ||
حسام حسن عاطف عباس; صالح صبري محمد حجازي; أحمد مجدي منصور راشد | ||
8. | فاعلية نموذج سكامبر في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | |
Pages 249-280 | ||
إسلام السيد السيد حسن; وجيه المرسي إبراهيم أبو لبن; محمد مصطفى محمد رضوان | ||
9. | تدعيم جهود منظمات المجتمع المدني لتعزيز الكرامة الإنسانية في ضوء معايير بعض التمازج المثالية | |
Pages 283-317 | ||
مصطفى على محمد شدو; صالح صبري محمد حجازي; عبد الفتاح فرج محمد مسعد | ||
10. | الاحتياجات التدريبية للعاملين بالمنظمات الأهلية لمواجهة بعض الأزمات المعاصرة | |
Pages 319-355 | ||
محمود أحمد علي عبد النعيم; إبراهيم عبدالمحسن حجاج; محمد نجاح محمد أبو صالح | ||
11. | تضمين تطبيقات علوم القرآن الكريم بمحتوى منهج التفسير لتنمية مهارات تدبر النص القرآني لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري | |
Pages 357-385 | ||
حسن جابر السيد عثمان; أحمد الضوي سعد; عبد المجيد سليمان حمروش | ||
12. | فاعلية نموذج بايبي لتنمية التحصيل الدراسي والمهارات الحياتية في مادة علم النفس لدى طالبات المرحلة الثانوية الأزهرية | |
Pages 387-433 | ||
حميدة مغاوري عبد السيد; عبد الحفيظ محمد عبد الرحمن; نيفين أحمد ممدوح | ||
13. | الفروق في بعض الاضطرابات النفســية لدى أطفال مرضى السرطان والعاديين | |
Pages 435-460 | ||
خالد محمد السيد علي مجاهد; محمود محي الدين سعيد عشري; محمد محمد العربي إبراهيم; أحمد عبد التواب كامل | ||
14. | فاعلية استخدام التعلم النقال في تنمية الوعي الاقتصادي بمقرر الجغرافيا لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري | |
Pages 461-500 | ||
عباس عبدالسلام عباس عبدالونيس; السيد محمد مرعي رضوان; محمد فرج مصطفى السيد | ||
15. | أبعاد الكفاءة الرياضية كمنبئات بحل المشكلات الهندسية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية | |
Pages 501-540 | ||
عـماد عـــبــدالـمقصــود عـيد مـحـمد; جودة السيد جودة ابراهيم شاهين; إبراهيم سيد أحمد عبدالواحد | ||
16. | رؤية مقترحة من المنظور التربوي الإسلامي لدور المرحلة الابتدائية الأزهرية في تفعيل التكامل المعرفي لتعزيز المهارات الإبداعية لدى تلامذتها | |
Pages 541-582 | ||
عبد العزيز أحمد عبد القادر; محمد عبد القوي شبل الغنام; أحمد عبد الغني محمد رضوان | ||
17. | معايير مقترحة لجودة تصميم ونشر الإنفوجرافيك التفاعلي المصحوب بالتعليق الصوتي عبر بيئات التعلم الإلكترونية من وجهة نظر الخبراء والمتخصصين | |
Pages 585-628 | ||
أحمد شعبان أحمد شعبان; عمرو جلال الدين أحمد علام; خلف الديب عثمان محمد | ||
18. | بعض معالم تربية المرأة في الفكر العربي المعاصر: رؤية تحليلية نقدية من المنظور الإسلامي | |
Pages 629-680 | ||
مصطفى عبده سالم تمام; عبدالقوي عبدالغني محمد حسين; كمال عجمي حامد عبدالنبي | ||
19. | فاعلية مدخل تدريسي قائم على تعدد طرق جمع القراءات في إتقان أدائها لدى طلاب مرحلة عالية القراءات | |
Pages 683-720 | ||
محمد السعيد محمد الساعي; مصطفى عبد الله طنطاوي; هادي حسين عبد الله | ||
20. | فاعلية توظيف معايير المدخل التحليلي في التفسير لتنمية مهارات فهم النص القرآني لدى طلاب شعبة الدراسات الإسلامية بكلية التربية جامعة الأزهر بالقاهرة | |
Pages 721-762 | ||
مصطفى أحمد محمد عبد الحافظ; أحمد الضوي سعد; عبد المجيد سليمان حمروش | ||
21. | فاعلية وحدة مقترحة لتضمين السلوكيات الصحية بمنهج التربية الدينية الإسلامية في تنمية الوعي الصحي لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي | |
Pages 763-810 | ||
محمد حمدي أحمد محمد عبد السلام; عبد الله على إبراهيم; عبد الرحمن أحمد أحمد عبد الخالق | ||
22. | فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على المدخل الدلالي عبر الفصول الافتراضية في تنمية مهارات كتابة القصة لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها | |
Pages 813-853 | ||
عمرو محمد عبد السميع جلال; نصر الدين خضري أحمد علي; محمد عبد الوهاب محمد عبدالله; عبدالله موسي عبد الموجود | ||
23. | "التعليم المنزلي صيغة مقترحة لمواجهة بعض المشكلات التعليمية الناتجة عن جائحة كورونا" | |
Pages 855-889 | ||
أحمد جمال محمود السيد; سمير عبد القادر خطاب; إيهاب إبراهيم حسن الصفتي | ||