فاعلية استخدام التعلم النقال في تنمية الوعي الاقتصادي بمقرر الجغرافيا لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري | ||||
التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية) | ||||
Volume 41, Issue 195, July 2022, Page 461-500 PDF (680.93 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsrep.2022.317002 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عباس عبدالسلام عباس عبدالونيس; السيد محمد مرعي رضوان; محمد فرج مصطفى السيد | ||||
قسم المناهج وطرق التدريس ، كلية التربية، جامعة الأزهر | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث تعرف فاعلية استخدام التعلم النقال في تنمية الوعي الاقتصادي بمقرر الجغرافيا لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري، واتبع الباحث المنهج الوصفي والمنهج شبة التجريبي، وتكونت مجموعة البحث من (60) طالبًا قُسمت إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية لكل مجموعة (30) طالبًا، واشتمل على أداتي البحث؛ والمتمثلة في اختبار تحصيلي للجانب المعرفي للوعي الاقتصادي، ومقياس للجانب الوجداني للوعي الاقتصادي، وأشارت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار، ومقياس الوعي الاقتصادي لصالح المجموعة التجريبية؛ مما يؤكد على فاعلية استخدام التعلم النقال في تنمية الوعي الاقتصادي بمقرر الجغرافيا لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري، وأوصى البحث بضرورة الاهتمام باستخدام التعلم النقال في تدريس الجغرافيا في المراحل التعليمية المختلفة. | ||||
Keywords | ||||
التعلم النقال; الوعي الاقتصادي; مقرر الجغرافيا; الصف الأول الثانوي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 31 PDF Download: 29 |
||||