فاعلية برنامج تعليمى باستخدم أسلوب النمذجة علي تعلم رفعة الخطف فى رياضة رفع الأثقال | ||||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||||
Volume 074, Issue 4, June 2023, Page 226-249 PDF (1.15 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ijssaa.2023.227376.2079 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إبراهيم عبد الرحمن إبراهيم قرطام | ||||
كلية التربية الرياضية ، جامعة الزقازيق ، الزقازيق ،مصر | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الي التعرف على تأثير برنامج تعليمى باستخدام أسلوب النمذجة علي تعلم رفعة الخطف فى رفع الاثقال لطلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية للبنين بالزقازيق ، استخدم الباحث المنهج التجريبى لمناسبته لطبيعة هذا البحث من خلال التصميم التجريبى الذى يعتمد على القياسين القبلى والبعدى لمجموعتين تجريبية وضابطة ، وتمثلت عينة البحث من طلاب الفرقة الأولى بالكلية ، حيث تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من مجتمع البحث وبلغ عددها (50) طالب ، تم اختيار (10) طلاب لإجراء الدراسة الإستطلاعية ، والباقى عددهم (40) طالب تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة حيث بلغ قوام كل مجموعة (20) طالب ، وبذلك تصبح عينة البحث الأساسية (40) طالب ، وكانت أهم النتائج أن البرنامج التعليمي باستخدام أسلوب النمذجة ساهم بشكل إيجابي على تحسين مستوى أداء رفعة الخطف فى رفع الأثقال لدى عينة البحث ، ومن خلال نتائج البحث وما توصل إليه الباحث من استنتاجات يوصى الباحث بضرورة استخدام برنامج أسلوب النمذجة فى تعلم مهارات رفع الأثقال للطلاب والناشئين ، وضرورة إجراء المزيد من الدراسات والبحوث للتعرف على أهمية استخدام برامج أسلوب التدريس بالنمذجة فى تعلم باقى مهارات رفع الأثقال على مختلف المراحل السنية. | ||||
Keywords | ||||
النمذجة; الخطف; رفع الأثقال | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 46 PDF Download: 51 |
||||