الخصائص السيكومترية لمقياس اتجاه نحو معلم المرحلة الإبتدائية | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Volume 20, Issue 140, June 2023, Page 411-429 PDF (1.87 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2023.321924 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هبه محمد ابراهيم الجمل* | ||||
علم النفس التربوي - كلية التربية- جامعة عين شمس - مصر | ||||
Abstract | ||||
استهدفت هذه الدراسة الكشف عن الخصائص السيكومترية لمقياس إتجاه نحو المعلم لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى ، المصمم من طرف الباحثة والذى يتكون من (20) مفردة ، وتم إجراء الدراسة على عينة بلغت (202) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى بمحافظة بورسعيد موزعين تبعا للجنس كالآتى : (97) تلميذاً و (105) تلميذة بمتوسط عمر قدره (10.89) عاماً ، وانحراف معيارى قدره (0.385) عاماً ، وتمت المعالجة الإحصائية من خلال برنامج SPSS26 ، وقد تم التوصل إلى تمتع المقياس بدرجة جيدة من الصدق والثبات ، والبالغ فى صورته النهائية ( 14) مفردة اختبارية تتمتع بدرجة مرتفعة من الصدق والثبات. | ||||
Keywords | ||||
مقياس اتجاه; المعلم; المرحلة الإبتدائية- الصف الخامس الإبتدائى -صدق; ثبات | ||||
Statistics Article View: 69 PDF Download: 57 |
||||