iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 20, Issue 140, June 2023
1
مقدمة العدد 140 يونيو 2023 الجزء الاول
View Article
|
PDF
1.42 MB
|
View on SCiNiTO
2
غلاف العدد 140 يونيو 2023 الجزء الاول
View Article
|
PDF
563.04 K
|
View on SCiNiTO
3
منهج مقترح في ضوء توجهات مؤرخي مدرسة الحوليات لتنمية مفاهيم الميكرو-تاريخ ومهارات تحليل القضايا التاريخية واتخاذ القرار لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي
Page
11-78
تامر محمد عبد العليم عبدالله
View Article
|
PDF
2.78 MB
|
View on SCiNiTO
4
برنامج مقترح قائم على نموذج كيلر للتصميم التحفيزي (ARCS) لتنمية التفكير المنتج والكفاءة الذاتية لدى عينة من طلاب كلية التربية جامعة حلوان وقياس فاعليته
Page
79-135
كريمة طه نور عبد الغني; سحر رجب محمد حسين رشدان
View Article
|
PDF
2.03 MB
|
View on SCiNiTO
5
برنامج مقترح قائم على المدخل الإنسانى لتنمية بعض مهارات التفكير الفلسفى والميل نحو التفلسف لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
Page
136-197
ميساء محمد مصطفى أحمد حمزة
View Article
|
PDF
2.78 MB
|
View on SCiNiTO
6
استخدام استراتيجية البنتاجرام Pentagram لتنمية مهارات التفكير المستدام وحل المشكلات الجغرافية لدى طلاب المرحلة الثانوية
Page
198-243
عبد المعز محمد إبراهيم حسن القلعاوي
View Article
|
PDF
2.36 MB
|
View on SCiNiTO
7
فاعلية الألعاب التعليمية الالكترونية في تنمية الثقافة الجغرافية وخفض العبء المعرفي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم
Page
244-304
أسماء مسعود البليطي; متولي شعبان قاسم
View Article
|
PDF
2.98 MB
|
View on SCiNiTO
8
استخدام الواقع المعزز في تدريس الجغــرافيا لتنمية مهارات التفكير المستقبلي لدى طالبات المرحلة الثانوية الأزهرية
Page
305-337
حسين محمد أحمد عبد الباسط; باسـم صبري محمد ســـلام; عاطف محمد أحمد محمد
View Article
|
PDF
1.88 MB
|
View on SCiNiTO
9
فاعلية استراتيجية التعلم بالتعاقد في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية عادات العقل لدي التلاميذ بالمرحلة الإعدادية
Page
338-360
وردة إبراهيم محمد عامر
View Article
|
PDF
1.56 MB
|
View on SCiNiTO
10
تطوير منهج التاريخ في ضوء القضايا المعاصرة باستخدام تطبيقات التعلم المحمول لتنمية مهارات التفكير المستقبلي لدي طلاب المرحلة الثانوية
Page
361-380
ولاء سيد عبد المنعم
View Article
|
PDF
1.73 MB
|
View on SCiNiTO
11
فاعلية برنامج اثرائى قائم على المدخل التخيلى لتنمية مهارات التفلسف لدى تلاميذ التعليم الاساسى
Page
381-409
فجرى حشمت محمد بكر
View Article
|
PDF
1.77 MB
|
View on SCiNiTO
12
مفاهيم البٌعد العربي في مقررات الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الثانوية في ضوء مرتكزات رؤية المملكة العربية السعودية 2030م
Page
410-470
محمد بن دخيل الطلحي; مساعد بن سعيد الدعدي
View Article
|
PDF
2.29 MB
|
View on SCiNiTO
13
فاعلية بيئة تعلم تفاعلية في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التعلم الذاتي والدافعية للتعلم لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي
Page
471-501
شيماء احمد نادي محمد
View Article
|
PDF
1.94 MB
|
View on SCiNiTO
14
فاعلية برنامج إثرائى متعددالوسائط لتنمية القيم الاجتماعية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى
Page
502-562
أشرف نظمي عبد الحميد
View Article
|
PDF
1.99 MB
|
View on SCiNiTO
15
برنامج في الدراسات الاجتماعية قائم على الإنفوجرافيك لتنمية الثقافة الجغرافية المحلية لمحافظة قنا لدى التلاميذ ذوي الإعاقة السمعية بالمرحلة الابتدائية
Page
11-78
باسم سلام
View Article
|
PDF
3 MB
|
View on SCiNiTO
16
فاعلية برنامج مقترح قائم على استخدام اطلس تاريخ الاسلام فى تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفكير البصرى وأبعاد الوعى بالاماكن التاريخية والأثرية لدى طلاب المرحلة الثانوية
Page
79-141
أمانى مصطفى السيد حميدة
View Article
|
PDF
2.06 MB
|
View on SCiNiTO
17
تطوير مناهج الاجتماعيات في ضوء القضايا السياسية المعاصرة لتنمية مهارات التفكير الناقد لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في العراق
Page
142-175
عمر ياسين حمادي الطربولي
View Article
|
PDF
2.14 MB
|
View on SCiNiTO
18
مهارات الحوار اللازمة لمعلمي التاريخ قبل الخدمة في ضوء آراء الخبراء
Page
176-203
حسين محمد أحمد عبد الباسط; محمد أحمد عبدالرحمن عبدالله; رمضان هدهد عبد الحليم عثمان
View Article
|
PDF
2.32 MB
|
View on SCiNiTO
19
فاعلية برنامج إثرائي في الدراسات الاجتماعية للتلاميذ السوريين في المرحلة الابتدائية لتنمية قيم الهُوية والإنتماء لمجتمعهم الأصلي والتعايش مع المجتمع المستضيف
Page
204-249
أحمد عبد الله صالح محمد
View Article
|
PDF
1.79 MB
|
View on SCiNiTO
20
الخصائص السيكومترية لمقياس أساليب التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية
Page
250-276
حسين حسن طاحون; مختار أحمد الكيال; يــارا نــاجي إبـراهيم حسين
View Article
|
PDF
2.02 MB
|
View on SCiNiTO
21
فاعلية برنامج إثرائي متعدد الوسائط لتنمية مهارات التفكير الفلسفي لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي
Page
277-332
محمد سعيد أحمد زیدان; منير بسيونى حسن العوضي; أمل محمد فوزى عزام; أشرف نظمى عبد الحميد أحمد
View Article
|
PDF
2.18 MB
|
View on SCiNiTO
22
الخصائص السيكومترية لمقياس الجمود الفكرى لدى المعلمين
Page
333-360
نادية لطفي السيد أحمد عيد
View Article
|
PDF
2.41 MB
|
View on SCiNiTO
23
فاعلية برنامج تعليمي في التاريخ قائم على المعايير العالمية للتعلم الالكتروني في تنمية مهارات الفهم التاريخي لدى طالبات المرحلة الإعدادية في المدارس العراقية
Page
361-410
حسن حميد حسن شبيب الباوي
View Article
|
PDF
2.46 MB
|
View on SCiNiTO
24
الخصائص السيكومترية لمقياس اتجاه نحو معلم المرحلة الإبتدائية
Page
411-429
هبه محمد ابراهيم الجمل
View Article
|
PDF
1.87 MB
|
View on SCiNiTO
25
فاعلية برنامج في التاريخ قائم علي التراث الثقافي العالمى باستخدام الرحلات المعرفية فى تنمية الوعى الأثرى لدى طلاب المرحلة الثانوية
Page
430-463
غــادة فـتحـــى فهمـــى إبراهــــيم
View Article
|
PDF
1.73 MB
|
View on SCiNiTO
26
فاعلية برنامج قائم على توظيف التكنولوجيا المساعدة لتحسين الكفاءة الاجتماعية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد
Page
464-516
ماجدة فتح الله فتوح السيد
View Article
|
PDF
2.27 MB
|
View on SCiNiTO
27
بناء مقياس الشجاعة الفكرية للمراهقين
Page
517-547
علياء نشأت على ظاهر
View Article
|
PDF
2.05 MB
|
View on SCiNiTO
28
فاعلية برنامج اثرائى قائم على المدخل التخيلى لتنمية الوعى بالذات لدى تلاميذ التعليم الاساسى
Page
548-577
فجرى حشمت محمد بكر
View Article
|
PDF
1.98 MB
|
View on SCiNiTO
29
مقدمة العدد 140 الجزء الثاني يونيو 2023
View Article
|
PDF
1.57 MB
|
View on SCiNiTO