فاعلية برنامج تدريبي في ضوء فلسفة التكامل لتنمية المرونة الذهنية والوعي المهني لدى الطالب المعلم بكلية التربية شعبة علم النفس | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Volume 2024, Issue 1, March 2024, Page 69-144 PDF (1.54 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2024.342542 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نور الهدى أحمد حمدى عبدالخالق سيد* | ||||
مدرس بقسم المناهج وطرق تدريس علم النفس كلية التربية -جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحثإلى قياس فاعلية برنامج تدريبي في ضوء فلسفة التكامل؛ لتنمية المرونة الذهنية والوعي المهني لدى الطالب المعلم بكلية التربية شعبة علم النفس جامعة حلوان، وتكونت عينة البحث من (90) طالبًا من الطلاب المعلمين، شعبة علم النفس، بكلية التربية، جامعة حلوان المسجلين خلال العام الدراسى 2022م/ 2023م بالفرقة الثانية، وتمثلت أدوات البحث في مقياس المرونة الذهنية، ومقياس الوعى المهنى للطالب المعلم شعبة علم النفس (إعداد الباحثة)، وتوصلت النتائج إلى فاعلية البرنامج التدريبي في ضوء فلسفة التكامل فى تنمية المرونة الذهنية والوعي المهني لدى الطالب المعلم بكلية التربية شعبة علم النفس، وقد أوصى البحث بضرورة تبني فلسفة التكامل فى تنمية المرونة الذهنية والوعي المهني لدى الطالب المعلم بكلية التربية شعبة علم النفس. | ||||
Keywords | ||||
فلسفة التكامل - المرونة الذهنية; الوعي المهني - الطالب المعلم | ||||
Statistics Article View: 50 PDF Download: 55 |
||||