إدارة المعرفة: كمدخل لتطوير أداء وكالة كليَّة التربية بجامعة أم القرى | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Volume 20, Issue 20 - Serial Number 1, January and February 2024, Page 1-25 PDF (1.21 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2024.343349 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ابتسام خلف مقبل العنزي* | ||||
باحثة دكتوراه في الإدارة التربوية بجامعة ام القرى | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدِّراسَة إلى تسليط الضوء على أبرز المفاهيم الإداريَّة الحديثة "إدارة المعرفة"، ودورها في تطوير أداء وكالة كليَّة التربية، وإمكانيَّة تطبيقها، بالإضافة إلى توضيح أبرز النماذج العالميَّة لإدارة المعرفة، في محاولة لفهم وتوجيه أنظمة إدارة المعرفة في المؤسَّسات التعليميَّة، لبناء إستراتيجياتها وافتراضاتها، وتعتمد هذه الدِّراسَة على المنهج الوصفي، من خلال استقصاء الأدبيات والدِّراسَات السابقة وتحليلها، وفي ضوء ما سبق؛ قدمت الدِّراسَة تصورًا مقترحًا لإدارة المعرفة، تضمَّن المنطلقات والأسس التي يستند إليها التصور المقترح، وأهداف التصور المقترح وجوانبه، وآليات تنفيذه - وآليات للتغلب على مشكلات تنفيذه. الكلمات المفتاحية: إدارة المعرفة – تطوير -وكالة كلية التربية | ||||
Keywords | ||||
إدارة المعرفة; تطوير -وكالة كلية التربية | ||||
Statistics Article View: 42 PDF Download: 53 |
||||